الثلاثاء 27 أغسطس 2019 09:28 ص بتوقيت القدس المحتلة

حزب الله يعثر على متفجرات في الطائرات المسيرة

حزب الله يعثر على متفجرات في الطائرات المسيرة

رام الله الإخباري:

أعلن "حزب الله" اللبناني،اليوم  الثلاثاء، العثور على مواد متفجرة في الطائرتين الإسرائيليتين اللتين سقطتا في ضاحية بيروت الجنوبية، ليل السبت/الأحد.

وقال الحزب، في بيان، إن التحقيقات أظهرت أن الطائرتين المسيرتين كانتا معدتين للتفجير، حيث انفجرت الأولى، بينما تعطّلت الثانية، متوعدا بالرد.

وعثر خبراء "حزب الله" الذين قاموا بتفكيك الطائرة المسيرة الأولى، على عبوة تحوي مواد متفجرة من نوع سي-4 وزنة العبوة تبلغ 5.5 كيلوغرام.

وأضاف البيان أنه "بناءً على هذه المعطيات الجديدة التي توفرت بعد تفكيك الطائرة وتحليل محتوياتها فإننا نؤكد أن هدف الطائرة المسيرة الأولى لم يكن الاستطلاع وإنما كانت تهدف إلى تنفيذ عملية تفجير تماماً كما حصل مع الطائرة المسيرة الثانية".

وأردف: "وبالتالي فإننا نؤكد أن الضاحية كانت قد تعرضت ليل السبت/الأحد الماضي لهجوم من طائرتين مسيرتين مفخختين، تعطلت الأولى فيما انفجرت الثانية".

ولم تعلن (إسرائيل) مسؤوليتها عن الهجوم، كما لم تعلق على بيان "حزب الله"، بحسب "أ ف ب".

وكان الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله توعد في كلمة ألقاها عبر الشاشة أمام الآلاف من مناصريه بالرد على الهجوم الاسرائيلي على لبنان "مهما كلف الثمن" معتبرا الهجوم الإسرائيلي "أول عمل عدواني منذ" انتهاء حرب تموز 2006.

لكنّ رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو أكّد مساء الاثنين ان بلاده مستعدة للدفاع عن نفسها "بكل السبل الضرورية" في مواجهة ايران التي تتحرك "على جبهات عدة".

بدورها، دعت الامم المتحدة الاثنين جميع الاطراف الى ممارسة "أقصى درجات ضبط النفس".

وأمس الاثنين، اعتبر الرئيس اللبناني ميشال عون الهجوم الإسرائيلي بطائرة مسيرة بمثابة "إعلان حرب".