محللون إسرائيليون: "إسرائيل" تغير قواعد اللعب مع حزب الله

2019526142125653L

رام الله الاخباري:

اعتبر المعلق في القناة 13 الإسرائيلية، ‏ألون بن دافيد، اليوم الاثنين، أن هجوم إسرائيل في بيروت، أنها المرة الأولى منذ حرب لبنان الثانية التي تعمل فيها إسرائيل ضد هدف استراتيجي في لبنان، مبينا أن هذا يعني تغييراً في قواعد اللعبة ضد حزب الله وهو الذي أغضب حزب الله.

من جهتهم، رجح ‏المعلقون في القناة 11 الإسرائيلية، أن يرد نصر الله ضد الأهداف العسكرية الاسرائيلية، دون معرفة الوقت المحدد للرد.

وأشار المعلقون إلى فيديو نشر من لبنان، يظهر الجيش الإسرائيلي يخلي مواقع على الحدود خوفًا من إطلاق النار.

أما مراسل القناة 13 الإسرائيلية، ‏أور هيلار، فقد قال: "الجيش الإسرائيلي يستعد للدفاع والهجوم الليلة، وتم نشر بطاريات القبة الحديدية على طول الشمال، كما تم توجيه تعليمات إلى القوات العاملة على الحدود السورية واللبنانية لتقليص تعريض أنفسها كأهداف وعدم توفير نفسها كهدف لحزب الله".

يذكر أن طائرتين مسيرتين قد أسقطتا في سماء ضاحية بيروت الجنوبية، التي تعتبر موقعا لـ "حزب الله" اللبناني.

وخلال الـ24 ساعة الماضية، شنت طائرات إسرائيلية غارات على مواقع تقول إنها تابعة لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني ومليشياته في محيط دمشق، وقتل فيها اثنان من عناصر حزب الله اللبناني، وقالت سلطات الاحتلال إنها أحبطت عمليات كانت تستهدف إسرائيل.

واجتمع الطاقم الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية "الكابينيت" لبحث التوتر المتصاعد بعد الهجمات الإسرائيلية ضد سوريا والعراق ولبنان والأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

يذكر أن الاحتلال الإسرائيلي قد دفع بتعزيزات عسكرية إلى الجولان السوري المحتل، حيث دفعت بدبابات ومدرعات وناقلات جند وقطع عسكرية متعددة إلى مناطق مختلفة من الجولان.

وتعرضت القاعدة العسكرية للجبهة الشعبية الفلسطينية- القيادة العامة في منطقة قوسايا عند الحدود اللبنانية السورية لثلاث غارات إسرائيلية فجر اليوم.

وتوعد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله أمس إسرائيل بالرد على هذه الغارات وعلى سقوط طائرتين مسيرتين إسرائيليتين في معقله بضاحية بيروت الجنوبية.