"أونروا": نُعاني من عجز مالي يتخطى 150 مليون دولار

-1098697293

رام الله الاخباري:

أعلن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم الاثنين، أنها تعاني من عجز مالي، يتخطى 150 مليون دولار من أصل ميزانية تبلغ بليون و200 مليون دولار.

ووفقا للمتحدث باسم الوكالة سامي مشعشع، فإن الوكالة ما زالت تُعاني من عجز مالي كبير في ظل الهجمة عليها، سواء من الإدارة الأمريكية، وقرارها بوقف المساعدات للوكالة، وتجميد بعض الدول للأموال المرصودة والتبرعات للوكالة، حتى يتم الانتهاء من التحقيق الجاري في قضايا داخلية تتعلق بها.

وأوضح مشعشع أنه تم تضخيم ملف التحقيق الخاص بمسائل داخلية لإضعاف الوكالة، مبيناً أن التحقيق ما زال جارياً ويقوم به فريق مختص من الأمانة العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وعند انتهائه يصار إلى نشر النتائج. وفقا لحديثه لصوت فلسطين.

وطالب بضرورة الفصل ما بين هذا التحقيق بإجراءات داخلية، وما بين دور الوكالة ومكانتها وخدماتها، خاصة أنها بصدد تجديد ولايتها لثلاث سنوات أخرى في شهر أيلول/ سبتمبر المقبل.

وأشار مشعشع إلى أنه يتم العمل على توسيع رقعة الدول المتبرعة والدخول في شركات متعددة السنوات مع عدد من الدول والصناديق، مشيراً إلى أن الوكالة نجحت في جلب دعم من 17 دولة لعدة سنوات.