الإثنين 26 أغسطس 2019 11:43 ص بتوقيت القدس المحتلة

"نصر الله حسمها"... أقوى تهديد ايراني لاسرائيل

"نصر الله حسمها"... أقوى تهديد  ايراني لاسرائيل

رام الله نالاخباري : 

أدانت إيران العدوان الإسرائيلي على سوريا ولبنان ليلة أول أمس، مشددة على حق العراق ولبنان وسوريا في الدفاع عن نفسها ضد أي عدوان.

وقال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، علي ربيعي، إنه لابد لإسرائيل أن تفهم عواقب وثمن عدوانها على العراق ولبنان وسوريا، وأن لهذه الدول الحق في الدفاع عن نفسها.

وبحسب وكالة الطلبة الإيرانية "إسنا"، فإن ربيعي، أكد خلال مؤتمر صحفي، أنه يجب على إسرائيل أن تفهم عواقب أعمالها العدوانية وثمنها.

وأشار إلى أن الأمين العام لـ"حزب الله"، حسن نصر الله، أوضح أن التصرفات الإسرائيلية لن تمر دون رد.

وكان الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني، حسن نصرالله، قد قال خلال مهرجان جماهيري في بلدة العين البقاعية، بمناسبة الذكرى الثانية لتحرير "الجرود": "أقول لسكان الشمال في فلسطين المحتلة لا ترتاحوا ولا تطمئنوا ولا تصدقوا أن حزب الله سيسمح بمسار كهذا".

ودعا نصر الله الجيش الإسرائيلي على الحدود أن ينتظر ردا وشيكا، مضيفا أنه وقوات حزبه سيدافعون عن لبنان في الحدود البرية وفي البحر وفي السماء أيضاً.

وكانت إسرائيل قد نفذت في الـ24 الساعة الماضية، 3 عمليات عسكرية طالت سوريا ولبنان والعراق، وهاجمت إسرائيل، بالصواريخ، أهدافا في سوريا، قالت دمشق إنها تصدت لها عبر دفاعها الجوي.

كما أعلنت هيئة "الحشد الشعبي"، في العراق عن مقتل أحد عناصرها وإصابة آخر، في قصف نفذته طائرات إسرائيلية في قضاء القائم، شمال غرب بغداد قرب الحدود السورية.