قيادي في حماس يوضح حقيقة تصريحاته حول هجرة الشباب

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أصدر القيادي في حركة حماس سالم سلامة، اليوم الأحد، تصريحا مصورا يوضح فيه حقيقة تصريحه بوكالة دنيا الوطن بخصوص هجرة الشباب الفلسطيني من قطاع غزة وغضب الله على من يهاجر.

وقال سلامة في التصريح المصور الذي نشره على مواقع التواصل الاجتماعي: "هذا التصريح مجتزأ، وكان بناء على سؤال من مراسل "دنيا الوطن"، على أن الشباب الفلسطيني يُكاد له حتى يهاجر الى الشتات وأن اليهود يسعون إلى تسهيل خروجه إلى دول أوروبية أو عربية، فقلت من خرج من بلادنا بنية اللاعودة والهجرة فهذا عليه غضب الله".

وأضاف سلامة "هذه الأرض مقدسة ومباركة وقطعة من بلاد الشام، وعندما ينادي الله أرض الشام: يا شام أنتي خيرتي من بلادي، فمن هاجر من هذه البلاد التي اختارها الله فقد رفض البركة فهو مغضوب عليه، أما من هاجر بغرض العلم أو العمل ويسعى وراء رزقه وفي نيته العودة الى ارض فلسطين فله الاجر بإذن الله".

وتابع "أما من يصطادون في المياه العكرة فنقول له "حسبي الله ونعم الوكيل"، ولا نريد ان نضيف على ذلك شيئا اتقوا الله في شعبنا".

وكان موقع دنيا الوطن قد نقل عن القيادي في حركة حماس، سالم سلامة، أن إسرائيل تُريد أن يبقى قطاع غزة، فارغًا، دون أهله، لأن هذا المخطط قامت عليه إسرائيل.

وأضاف سلامة: "شبابنا ضُيّق عليهم فيُهاجرون، ويظنون أنه في الهجرة مُتسع؛ لكن هذه الأرض مباركة، مبارك كل ما فيها، ومن يخرج منها لا يخرج إلا بغضب من الله، أما البقاء فيها فهو بقاء رباط وجهاد يُغيظ العدو".

وذكر: "مهما أغرى العدو الناس، ومهما عمل من مطارات حتى يُهاجر الناس، ويُخفف عنهم، نحن نقول له إننا مُتشبثون بأرضنا ومتمسكون بإقامة أرضنا من نهرها إلى بحرها، وعاصمتها القدس الشريف".

رام الله الاخباري