نصر الله: انتهى زمن دخول طائرات إسرائيلية للبنان

نصر الله واسرائيل

رام الله الاخباري:

أكد الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، أن الهجمات الإسرائيلية الأخيرة على دمشق ولبنان خطيرة جدًا، مشددا على أنه قد انتهى الزمن الذي تدخل فيه الطائرات الإسرائيلية إلى لبنان وهي آمنة.

وأوضح في خطاب له بالذكرى السنوية الثانية، لمعركة تحرير الجرود الشرقية، أن ما حدث يوم أمس هو دخول طائرة تجسس اسرائيلية عسكرية نظامية، وطولها حوالي مترين وصناعة عسكرية إلى حي معوض، أسقطها شبان لبنانيون بالحجارة، فيما أن الطائرة الثانية كانت مُفخخة وفجرت نفسها في الجنوب.

وأضاف نصر الله: "انتهى الزمن الذي تأتي فيه طائرات إسرائيلية مكانًا في لبنان وتبقى إسرائيل آمنة في أي منطقة من مناطقه".

وتابع: "أقول لسكان الشمال، ولكل سكان فلسطين المحتلة، لا تعيشوا، لا تطمئنوا، ولا تراهنوا لحظة واحدة أن حزب الله سيسمح بمسار من هذا النوع".

واعتبر أن الانتصارات هي لكل قوى المقاومة اللبنانية والفلسطينية والجيشين السوري واللبناني، مبينا أنه كانت هناك خريطة للسيطرة على المنطقة وتقسيمها على أسس مذهبية وعرقية.

وبارك نصر الله للشعب السوري لأن النتائج لم تنعكس فقط على الجانب السوري القريب من الحدود فقط بل كانت جزءا مهما من مجمل المعركة الكبرى القائمة في سوريا منذ العام 2011.

وتابع نصر الله: "يجب أن نستحضر في المشهد سيطرة الجماعات التكفيرية، على السلسلة الشرقية والخيارات السياسية ومن ساند هؤلاء وسهل لهم ونقل لهم السلاح والذخائر، ومن فتح لهم الحدود ومن راهن عليهم ودافع عنهم، ومن عطل الدولة ومنع الجيش من المواجهة، ومن قدم لهم التغطية السياسية والاعلامية".

يتبع..