الحريري: "اسرائيل" تعتدي على سيادة لبنان بشكل مكشوف

84800ea788

رام الله الإخباري

رام الله الإخباري:

أصدر رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، تعقيباً على حادثة الطائرتين الإسرائيليتين، اللتين اخترقتا الجواء اللبنانية، اليوم الأحد، قائلاً: إن "العدوان الإسرائيلي على لبانا تهديد للاستقرار الإقليمي".

ووصف الحريري سقوط طائرتي استطلاع إسرائيليتين فوق الضاحية الجنوبية لبيروت، بأنه "اعتداء مكشوف" على السيادة اللبنانية وخرق صريح لقرار مجلس الأمن رقم 1701.

وكان الجيش اللبناني، قد أكد في وقت السابق من اليوم، على اختراق طائرتي استطلاع إسرائيليتين للأجواء اللبنانية، فوق الضاحية الجنوبية لبيروت، موضحا أن إحداهما سقطت فيما انفجرت الثانية في الأجواء، وتسببت في أضرار مادية.

وقال الحريري، في بيان صحفي، إنه "يتشاور مع رئيسي الجمهورية ورئيس مجلس النواب لتحديد الخطوات المقبلة، ولاسيما ان العدوان الجديد الذي ترافق مع تحليق كثيف لطيران العدو فوق بيروت والضواحي، بما يشكل تهديداً للاستقرار الإقليمي ومحاولة لدفع الأوضاع نحو مزيد من التوتر".

وأضاف "المجتمع الدولي وأصدقاء لبنان في العالم أمام مسؤولية حماية القرار 1701 من مخاطر الخروق الإسرائيلية وتداعياتها، والحكومة اللبنانية ستتحمل مسؤولياتها الكاملة في هذا الشأن بما يضمن عدم الانجرار لأي مخططات معادية تهدد الأمن والاستقرار والسيادة الوطنية".

يشار إلى أن العدوان الإسرائيلي لا يزال مستمرا حتى الآن والدفاعات الجوية السورية تواصل تصديها الكثيف في سماء القسم المحرر من الجولان أقصى جنوب غرب سوريا عند المثلث السوري اللبناني مع الجولان المحتل.

 

سبتوتنيك