كهرباء القدس تحذر : 300 الف مشترك تحت التهديد

اسرائيل وانقطاع التيار الكهربائي عن كهرباء القدس

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

حذرت شركة كهرباء القدس، اليوم الأحد، من انقطاع التيار الكهربائي عن 300 ألف مشترك خلال شهر، في ظل استمرار تراكم الديون على الشركة نتيجة عمليات سرقة التيار، مطالبة الحكومة بالتدخل العاجل.

ووفقا لمدير عام شركة كهرباء محافظة القدس المهندس هشام العمري، فإنه إذا تسلمت الشركة الإنذار الثالث من الاحتلال الإسرائيلي فسيتم قطع 23 نقطة ربط في 22 من سبتمبر المقبل.

وبحسب حديثه لإذاعة "راية"، فإن القطع سيكون لمدة ساعتين عن كل منطقة، مشيراً إلى أن الشركة قد تضطر لقطع التيار الكهربائي عن مناطق ترفض التعامل مع الشركة لحل أزمة الكهرباء وإنهاء سرقة التيار.

ودعا العمري إلى تطبيق القانون المتعلق بسرقة التيار الكهربائي، لردع من يقومون بهذه الجريمة، موضحا أن نسبة الفاقد من التيار الكهربائي مرتفعة بشكل كبير، وتصل في مناطق غلاف القدس إلى 50 بالمئة.

وأضاف العمري: "هناك 14 ألف ملف موجود بالقضاء لشركة الكهرباء، تهدف من خلالها الشركة لتثبيت حقوقها، وذلك في ظل استمرار عدم وجود تطبيق للقوانين وردع لسارقي التيار الكهربائي".

ورغم ذلك، لم يخف العمري ربط شركته 100 ألف مشترك بعدادات ذكية في مشروع مطبق منذ 5 سنوات، الأمر الذي يساعد في تطوير العمل وتحديد نسبة الفاقد بشكل دقيق.

يذكر أن شركة كهرباء محافظة القدس نفذت في وقت سابق، حملة لمحاربة آفة سرقة التيار الكهربائي في كافة مناطق امتياز الشركة، لما تخلفه هذه الظاهرة من آثار سلبية على كافة مناحي الحياة الاقتصادية، والاجتماعية.

وأوضحت الشركة آنذاك، أنها باتت تتكبد خسائر ومبالغ طائلة بسبب السرقات والربط العشوائي من الشبكات، لا سيما في المناطق المصنفة "ج"، الامر الذي يسبب عجزاً كبيراً للشركة، وهذا قد يؤدي إلى قطع التيار الكهربائي عن خطوط الشركة من قبل شركة الكهرباء الاسرائيلية في حال لم تسدد الشركة ما عليها من ديون.

يجدر الإشارة إلى أن كهرباء القدس قد أعلنت الإثنين الماضي تلقيها انذاراً رسمياً من شركة الكهرباء الإسرائيلية يقضي عزم الاخيرة قطع الكهرباء أو تقنينها عن الخطوط المغذية والمزودة للتيار الكهربائي في مناطق امتياز الشركة بعد تحديدها، كونها تجاوزت الحد المسموح لها من الديون.

راية