حماس والجهاد تُدينان العدوان على لبنان وسوريا

69088237_3112387112169041_3999215710558486528_n

رام الله الإخباري:

شجبت حركة حماس في لبنان اليوم الأحد، العدوان الإسرائيلي على لبنان، من خلال اختراق طائرات الاحتلال  لسماء لبنان، وتنفيذها لعملياتٍ عدوانية.

وأكدت حركة حماس في بيان صحفي، على أنّ "سقوط طائرة الاستطلاع المفخخة في حيّ سكنيّ في الضاحية الجنوبية لبيروت، عدوانيًا واستفزازيًا من قبل العدو الإسرائيلي، وانتهاكًا واضحًا لسيادة لبنان".

وشددت الحركة، على وقوفها إلى جانب لبنان والمقاومة ضد أي اعتداء من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

بدورها، أدانت حركة الجهاد الإسلامي، العدوان على سوريا، مؤكدة على حق سوريا في الدفاع عن أرضها وصد العدوان الإسرائيلي الذي يستهدف أرضها وشعبها.

وأشارت الحركة الى ان استمرار الانتهاكات الإسرائيلية سيؤدي إلى زيادة التوتر وتفجر الأوضاع، وهو ما يسعى نتنياهو وقادة الاحتلال إليه لتحقيق مكاسب سياسية وانتخابية على حساب أمن واستقرار المنطقة وحياة شعوبها.

يشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن مساء السبت، أن مقاتلاته قصفت قوات إيرانية قرب دمشق "كانت تخطط لإطلاق طائرة مسيرة نحو أهداف في إسرائيل"، في حين قال التلفزيون السوري إن الدفاعات الجوية تصدت "لأهداف معادية" في سماء العاصمة.

فيما أغلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، المجال الجوي أمام الطائرات المدنية الإسرائيلية فوق مرتفعات الجولان السوري المحتل، ويأتي هذا الإجراء أعقاب التوتر في الشمال.