الأحد 25 أغسطس 2019 11:47 ص بتوقيت القدس المحتلة

الاحتلال يغلق المجال الجوي فوق الجولان

الاحتلال يغلق المجال الجوي فوق الجولان

رام الله الاخباري:

أغلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، المجال الجوي أمام الطائرات المدنية الإسرائيلية فوق مرتفعات الجولان السوري المحتل، وذلك عقب التوتر في الشمال منذ الليلة الماضية.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اللية الماضية، أن مقاتلاته قصفت قوات إيرانية قرب دمشق "كانت تخطط لإطلاق طائرة مسيرة نحو أهداف في إسرائيل"، في حين قال التلفزيون السوري إن الدفاعات الجوية تصدت "لأهداف معادية" في سماء العاصمة.

ووفقا لصحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، فإن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أغلقت المجال الجوي أمام الطائرات فوق مرتفعات الجولان تخوفا من أي استهداف قد يستهدفهم بعد التصعيد الحاصل الليلة الماضية.

وبعد جولة جديدة من الغارات الإسرائيلية على سوريا، أعلن وزراء بارزون في حكومة بنيامين نتنياهو أن هذه الغارات تهدف إلى نقل رسالة إلى إيران.

وأكد وزير الخارجية الاسرائيلي يسرائيل كاتس، في تصريح إلى هيئة البث والإذاعة الإسرائيلية "كان" اليوم الأحد، أن تلك الرسالة مفادها أنه لا حصانة لإيران في أي مكان.

وقال الوزير إن العمليات الإسرائيلية في سوريا تهدف إلى "قطع رأس الأفعى" موضحا أنه "لولا الأنشطة الإسرائيلية على مدى السنوات الأخيرة لوصل عدد المقاتلين الإيرانيين في سوريا إلى مائة ألف".

وجاء سقوط الطائرتين بعد ساعات من إعلان جيش الاحتلال أن طائراته قصفت قوات إيرانية لها قرب العاصمة السورية دمشق