بن زايد يمنح رئيس الوزراء الهندي اعلى وسام اماراتي

بن زايد ورئيس الوزراء الهندي

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

قالت وسائل اعلام إماراتية، اليوم السبت، إن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، قلد رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي، وسام زايد، تقديرا لدوره في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين.

ونقلت "سكاي نيوز" عن الشيخ محمد بن زايد تغريدة على "تويتر"، قوله إن مودي سيشهد إطلاق طابع بريدي تذكاري خاص بمناسبة مرور 150 عاما على مولد المهاتما غاندي.

ويعد وسام زايد أعلى وسام تمنحه دولة الإمارات لملوك ورؤساء وقادة الدول. وقد تم الإعلان عن منح مودي الوسام في أبريل الماضي وذلك في تغريدة للشيخ محمد بن زايد.

وأظهرت الصور التي انتشرت على وسائل الاعلام، وضع ولي عهد أبوظبي الميدالية الذهبية حول رقبة مودي أمام عدسات الصحفيين في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وكان الشيخ محمد بن زايد قد أكد في تغريدة عبر تويتر، أنه "تجمعنا بالهند روابط تاريخية وعلاقات استراتيجية شاملة، عززها الدور المحوري لصديقي العزيز رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي الذي منحها دفعة كبيرة".

من جانبه، قال رئيس الوزراء الهندى إن "العلاقات بين الإمارات والهند في أفضل حالاتها على الإطلاق، وأن بلاده تجد في الإمارات العربية المتحدة شريكا مهما لتحقيق حلمها الطموح في الوصول بحجم اقتصاد يربو على 5 تريليونات دولار، من خلال شراكة متبادلة المنفعة.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، عن مودي قوله بمناسبة زيارته للدولة التي تستغرق يومين: "لقد شرعت الهند في هذا الطريق الطموح، وهو قابل للتحقيق بحلول 2024-2025".

وأكد مودي أن دولة الإمارات العربية المتحدة هي ثالث أكبر شريك تجاري لبلاده بحوالي 60 مليار دولار في 2018-2019، وإن العديد من شركاتنا تستثمر هنا في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

سكاي نيوز