السبت 24 أغسطس 2019 06:37 م بتوقيت القدس المحتلة

مليون و300 ألف طالب وطالبة يتوجهون إلى مدارسهم غدا

مليون و300 ألف طالب وطالبة يتوجهون إلى مدارسهم غدا

رام الله الاخباري:

من المقرر أن يتوجه غدا الأحد، حوالي 1.310.000 طالب وطالبة إلى مدارسهم في كافة أرجاء الوطن، منهم قرابة 854.390 في المدارس الحكومية، وقرابة 150 ألفا في المدارس الخاصة، والبقية في مدارس وكالة الغوث.

وقال المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، صادق الخضور: "إنه رغم الحصار المالي المفروض على شعبنا من قبل الاحتلال، إلا أن كل المتطلبات لبدء العام الدراسي تم توفيرها، كتعيينات المعملين، وتخصيص الدعم الإضافي للتعليم في مدينة القدس، وطباعة الكتب وتوريدها للضفة وقطاع غزة، وبناء مدارس جديدة، وتنقلات المدراء والمعلمين".

وأضاف الخضور، أن من بين المتطلبات التي تم توفيرها حصول وزارة التربية والتعليم على 1800 تعيين، حيث تم تعيين 850 معلما حتى الآن، و116 مديرا جديدا، و100 معلم لرياض الأطفال التي ستفتتح 100 شعبة جديدة.

وبيّن الخضور أن 50 ألف معلم ومعلمة توجهوا إلى المدارس، في القطاع الحكومي و20 الف معلم ومعلمة لمدارس القطاع الخاص، وكذلك توجه معلمو وكالة الغوث لمدارسهم أيضا.

وأوضح أن بعض المدارس افتتحت أبوابها اليوم السبت في رام الله، وبيت لحم، ولكن العام الدراسي سيفتتح يوم غد الأحد بإذن الله، مشيرا إلى أنه تم بناء 24 مدرسة جديدة، وصيانة 200 غرفة صفية، فيما تم إضافة طوابق في بعض المدارس التي شهدت زيادة في عدد طلابها.

وأكدت وزارة التربية والتعليم في بيان صدر عنها، أن العام الدراسي الجديد يبدأ، ولا يزال التعليم في القدس يعاني من سياسات الأسرلة والتهويد، اضافة الى الصعوبات والتحديات التي يفرضها الاحتلال في المناطق المسماة (ج)، مشددة على أن التعليم في قطاع غزة محط اهتمامها، وحرصها على حماية التعليم في ظل الانتهاكات المتواصلة للاحتلال.