السودان : جلسة ثانية لمحاكمة "البشير "

محاكمة البشير

رام الله الإخباري:

مثل الرئيس السوداني السابق عمر البشير اليوم السبت، أمام المحكمة بتهمة الفساد، على خلفية قضية "الثراء الحرام".

وأوضحت مصادر سودانية محلية، أن جلسات محاكمة البشير تستأنف اليوم، بتهم حيازة العملات الأجنبية والفساد، بالإضافة إلى تهم تتعلق بغسيل الأموال، حيث ينتظر أن تستمع المحكمة إلى شهود الاتهام.

وأضافت المصادر، أن المحاكمة تجري بحضور رئيس هيئة الدفاع عن البشير المحامي أحمد إبراهيم الطاهر، وبحضورٍ لافت لأقاربه وذويه.

ووصل البشير إلى المحكمة في الخرطوم، حيث يواجه تهما بحيازة العملات الأجنبية والفساد، فضلا عن تهم بغسيل الأموال، حيث ينتظر سماع شهود الاتهام في الجلسة الثانية، بعد أن عقدت الأولى السبت الماضي.

ووجهت للبشير أيضا في شهر مايو الماضي، اتهامات بالتحريض على قتل المحتجين والضلوع فيه، ويريد المدعون كذلك استجوابه بشأن مزاعم غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.

يشار إلى أن البشير كان قد مثل أمام المحكمة الاثنين الماضي، وسط حراسة عسكرية كبيرة، حيث وجهت النيابة العامة السودانية اتهامات له في مايو الماضي، منها قتل المتظاهرين والفساد.

ويذكر أن المحاكمة تتزامن مع بدء مرحلة سياسية جديدة في السودان، إذ يواصل رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك مشاوراته لتشكيل الحكومة الجديدة عقب إقرار الاتفاق السياسي وتشكيل المجلس السيادي.