واشنطن ترجّح تورط "إسرائيل" في هجمات بغداد

636731633078773943

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكدت الحكومة الأمريكية، اليوم أنه من المرجح تورط "إسرائيل" في الهجمات التي استهدفت مقرات ومخازن أسلحة الحشد الشعبي في العراق الشهر الماضي.

ووفقا لقناة الــCNN الأمريكية، فإن مسؤولون أمريكيون أوضحوا أن الولايات المتحدة تبحث في عدة سيناريوهات محتملة قد تشمل إيران أو وكلائها، للقيام بـ"هجوم انتقامي" أن الممارسات السيئة في تخزين الذخائر والمتجفرات.

وقال المتحدث باسم البنتاغون شون روبرتسون، إن الولايات المتحدة تؤيد السيادة العراقية والحق في السيطرة على أمنهم الداخلي الخاص وحماية ديمقراطيتهم، مبينا أن بلاده تحدثت مراراً وتكراراً عن أي أعمال محتملة من جانب الجيران يمكن أن تؤدي إلى العنف في العراق.

وذكرت الوكالة الأمريكية، أن وزير الخارجية العراقي استدعى القائم بالأعمال الأمريكي في بغداد.

يذكر أن الحكومة العراقية أصدرت قيودا جديدة حول استخدام المجال الجوي العراقي في أعقاب الانفجارات، وهي اللوائح التي أثرت على التحالف العسكري بقيادة الولايات المتحدة في قتال داعش.

وفي المقابل، رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تأكيد أو نفي مسؤولية إسرائيل عن سلسلة على مواقع الحشد الشعبي في العراق في الأسابيع الأخيرة.

وعندما سئل نتنياهو، عما إذا كانت إسرائيل تقوم بعمليات في العراق، قال: "إننا نتصرف في العديد من الساحات ضد دولة تسعى إلى تدميرنا. بالطبع، لقد منحت قوات الأمن تعليمات للقيام بما هو ضروري لإحباط هذه الخطط الإيرانية ".

وكانت سلسلة من الانفجارات قد هزت العديد من المنشآت العسكرية الأخرى التابعة للحشد الشعبي، لكن في هذا الوقت تعتقد الولايات المتحدة فقط أن إسرائيل مسؤولة عن أحد هذه الانفجارات.

سبوتنيك