السبت 24 أغسطس 2019 10:07 ص بتوقيت القدس المحتلة

العراق يطلق عملية عسكرية لملاحقة "فلول داعش "

العراق يطلق عملية عسكرية لملاحقة "فلول داعش "

رام الله الإخباري:

أطلقت السلطات العراقية اليوم السبت، المرحلة الرابعة من عملية "إرادة النصر"، لتفتيش وتطهير كامل الصحراء وبعض المناطق في محافظة الأنبار (غرب البلاد) من بقايا فلول تنظيم داعش الإرهابي.

وقال نائب قائد العمليات المشتركة الفريق عبد الأمير رشيد، في بيان: إنه بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة وبإشراف قيادة العمليات المشتركة وبعد أن حققت المرحلة الثالثة من عملية إرادة النصر أهدافها المرسومة بدقة ونجاح انطلقت المرحلة الرابعة من هذه العملية فجر اليوم السبت.

وأضاف ان العملية تشمل تفتيش وتطهير كامل الصحراء والمناطق المحددة في محافظة الانبار ضمن هذه العملية من بقايا فلول عصابات داعش التكفيرية بمشاركة قيادة عمليات

الجزيرة المتمثلة في فرقة المشاة السابعة وفرقة المشاة الآلية الثامنة والحشد العشائري، وقيادة عمليات الأنبار المتمثلة في فرقة المشاة الأولى ولواء مغاوير قيادة العمليات

والحشد العشائري، وقيادة محور الحشد الشعبي الأنبار، ومحور غرب الأنبار، وقيادة حرس الحدود الخامسة، بدعم واسناد من القوة الجوية وطيران الجيش العراقي وطيران التحالف الدولي.

الجدير ذكره أن العراق أعلن النصر رسميا على تنظيم داعش في ديسمبر 2017، بعد 5 أشهر من انتزاع السيطرة على مدينة الموصل، المعقل السابق للمتشددين.

 

 

المصدر : سكاي نيوز