أردوغان: بلادي تقول وتفعل ما تريد في الساحة السياسية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، أن بلاده اليوم تقول وتفعل ما تريده في الساحة السياسية وعلى طاولة المفاوضات، مشددا على أنه لن يتمكن أحد من توجيه تركيا كما كانوا يفعلون سابقا.

وقال اردوغان خلال الاحتفال الذي أقيم بمناسبة الذكرى الـ18 لتأسيس حزب العدالة والتنمية "يدخل حزبنا مرحلة جديدة في الذكرى الـ18 لتأسيسه وهي المرحلة الأهم لنا، وحزبنا ماضٍ في طريقه رغم كل الأقاويل، وهو من سيصل بتركيا إلى أهدافها".

وأضاف "واجبنا هو خدمة الحق وخدمة الشعب التركي، ونرى أن القضية أعمق بكثير من إتمام سنواتنا الـ18، وهدف حزبنا هو أن نكون امتداداً لأجدادنا"، معربا عن أمله في أن يفخر بالذكرى الـ20 والـ25 والـ30 لخدمة أمتنا.

وأشاد أردوغان بالإنجازات التي حققها حزب العدالة والتنمية خلال السنوات الماضية، بقوله "الحمد لله لم نخلف وعدا قطعناه لشعبنا".

ولفت الرئيس التركي إلى أنه "لا يمكن بعد الآن لأي جهة أن تعبث بنا، فنحن أقوى الآن بكثير وتكلفة التخطيط للتلاعب بنا عالية"، مؤكدا أنهم يواصلون العمل بشكل مستمر.

وتابع "خلال الأعوام الـ18 الماضية من تاريخ حزبنا لم نكن نؤدي فقط أعمالاً تجارية بل نقاتل قوى مختلفة ونعمل للنهوض بتركيا".

وفي رده على تصريحات زعيم المعارضة الأخيرة حول التواجد التركي القليل في البحر الأبيض المتوسط قال أردوغان: "لعله لم يسمع بتواجد سفننا للتنقيب في المتوسط، أو لم يتعرف على العلم التركي وهو يرفرف عالياً هناك".

يذكر أن حزب العدالة والتنمية احتفل اليوم الجمعة بالذكرى الـ18 لتأسيسه والذي يوافق في 14 آب/أغسطس2001.

انباء تركيا