الجمعة 23 أغسطس 2019 01:59 م بتوقيت القدس المحتلة

اسرائيل : "عملية تفجيرية نوعية غرب رام الله "

اسرائيل : "عملية تفجيرية نوعية غرب رام الله "

رام الله الاخباري:

ذكرت وسائل الاعلام الإسرائيلية، اليوم الجمعة، أن هناك تقديرات أمنية، تؤكد أن العبوة التي انفجرت قرب مستوطنة "دوليف" صباح اليوم وضعت في المنطقة وتم تفجيرها عن بعد.

وقالت وسائل الاعلام، إنه بعد أن قدمت مجموعة من المستوطنين الى المكان تم تفجير العبوة، مشيرة إلى أن النتائج على الأرض أكدت هذه التقديرات.

وأضافت "لم يتم إلقاء العبوة من مركبة عابرة كما ذكر سابقاً

وقتلت صباح اليوم مجندة إسرائيلية، وأصيب اثنين آخران بجراح خطيرة جراء انفجار عبوة متفجرة قرب مستوطنة دوليب في موديعين غرب رام الله بالضفة الغربية.

وأغلق جيش الاحتلال الإسرائيلي الطرقات المؤدية إلى المستوطنات المحيطة في منطقة التفجير القريبة من مدينة رام الله

 ونصب حواجز عسكرية، وشرع في عملية بحث وتفتيش، فيما أصدرت الأجهزة الأمنية تعليمات للمستوطنين في "دوليف" بعدم مغادرة منازلهم.

ووفقًا لموقع "واللا" الإخباري الإسرائيلي، فإن الجيش الإسرائيلي أرسل تعزيزات عسكرية إلى المنطقة وشرع في عملية بحث عن مركبة فلسطينية يشتبه بفرارها من مكان التفجير.

وبث التلفزيون الاسرائيلي مقاطع لمروحيتين عسكريتين كانتا تمشطان المنطقة غرب رام الله بحثا عن مركبة يشتبهون أنها ألقت العبوة الناسفة.

وفور وقوع العملية، أعلن الجيش الاسرائيلي أن جنوده بدأوا بالبحث والتمشيط عن مكان منفذ العملية، فيما بدأ المستوطنون باغلاق بعض الطرق ورشق مركبات المواطنين الفلسطينيين بالحجارة.

 



عملية غرب رام الله



عملية غرب رام الله

المصدر : رام الله الاخباري