عبوات ناسفة تؤدي الى مصرع مستوطنة واصابة آخرين غرب رام الله

مصرع مستوطنة غرب رام الله

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري : 

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن مجندة إسرائيلية قتلت، وأصيب اثنين آخران بجراح خطيرة جراء انفجار عبوة متفجرة قرب مستوطنة دوليب في موديعين غرب رام الله بالضفة الغربية.

ووفقا لموقع 0404 العبري، فإن القتيلة كانت في حالة موت سريري منذ البداية، فيما وصف حالة أحد المصابين الآخرين بالخطيرة جدا، في حين أن حالة المصاب الآخر وصفت بالخطيرة.

وبث التلفزيون الاسرائيلي مقاطع لمروحيتين عسكريتين كانتا تمشطان المنطقة غرب رام الله بحثا عن مركبة يشتبهون أنها ألقت عبوة ناسفة، أدت لمقتل مجندة واصابات خطيرة.

وبحسب وسائل الاعلام الإسرائيلية، فإن جنود الاحتلال استدعوا طائرة مروحية لنقل المصابين من المكان.

بدوره، أكد المتحدث باسم جيش الاحتلال، أنه تم تلقي تقرير عن تفجير قرب مستوطنة دولف وقوات الجيش وصلت للمكان وبدأت عمليات تمشيط.

وبحسب لصحيفة "معاريف" العبرية، فإن المستوطنين الثلاثة من عائلة واحدة، مكونة من أب (46 عاما) وابنه (21 عاما)، وابنته (18 عاما)، وكانوا يتواجدون بالقرب من الحدود الفاصلة بين المستوطنة والقرى الفلسطينية.

وأشارت وسائل الاعلام الإسرائيلية، إلى أن فلسطينيا ألقى العبوة نحو المستوطنين قرب دوليب من سيارته ثم فر من المكان، إلا أن الاتجاه الذي سلكه بسيارته غير معروف حتى اللحظة.

ولفتت الصحيفة، إلى أنه في يونيو عام 2015، قتل مستوطن وأصيب آخر برصاص مقاوم فلسطيني في نفس المنطقة، حيث أطلق المقاوم النار على المستوطنين النار من نقطة صفر، قبل أن ينسحب من المكان.

 

رام الله الاخباري