تصريحات امريكية حاسمة بشأن مصير "بن لادن "

مصير حمزة بن لادن

رام الله الإخباري:

أكد وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، اليوم الخميس، الأنباء التي تحدثت عن مقتل حمزة بن لادن، نجل مؤسس تنظيم "القاعدة"، أسامة بن لادن، وذلك في إطار رده على أسئلة متكررة حول صحة أنباء مقتله

ونقلت قناة "فوكس نيوز" عن اسبر قوله: "هذا ما أفهمه، وليس لدي تفاصيل. وإذا كانت لدي تفاصيل فأنني لست متأكدا إلى أي مدى يمكنني مشاركتكم بها".

وكانت وسائل إعلام أمريكية أفادت مطلع أغسطس، بأن حمزة قُتل خلال العامين الأخيرين، في عملية بمشاركة الولايات المتحدة، وذلك نقلا عن مسؤولين في الاستخبارات الأمريكية.، في حين رفض الرئيس دونالد ترامب وغيره من كبار المسؤولين تأكيد مقتله أو نفيه علناً

وقد كشفت وزارة الخارجية الأميركية أن حمزة يحمل الرقم 15 من أبناء أسامة بن لادن، البالغ عددهم 20، وهو من زوجته الثالثة، ويعتقد أنه في الثلاثين من العمر، مضيفة: "لقد برز كقائد في تنظيم القاعدة”، مشيرة الى أنه في بعض الأحيان أطلقت عليه تسمية ولي عهد الجهاد".

وقد نشر حمزة رسائل صوتية ومرئية تدعو إلى شن هجمات على الولايات المتحدة وغيرها من الدول، انتقاما لمقتل والده في باكستان في ايار/مايو 2011.

وأدى مقتل والده وصعود تنظيم داعش الأكثر قسوة الى فقدان تنظيم القاعدة تعاطف بعض الجهاديين الشباب، لكن يبدو أن المجموعة كانت تخطط للعودة بشكل متستر بعهدة أيمن الظواهري.