السيسي يوافق على قرض عربي بملايين الدولارات

السيسي-يوقع-e1545917359360

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

وافق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، على عقد قرض تسهيل دعم البيئة المواتية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ووفقا لما نشرته الجريدة الرسمية في مصر، فإن الرئيس السيسي وافق على العقد الموقع بين مصر وصندوق النقد العربي، بواقع 87 مليونا و700 ألف دينار عربي حسابي "عملة الأساس للصندوق"، بما يعادل نحو 367 مليونا و753 ألف دولار، وفقا لأسعار صرف العملات المتاحة على الموقع الإلكتروني للصندوق.

وبحسب الملحق الأول المرفق باتفاق القرض، فإن منح القرض لمصر يستهدف مواصلة البنك المركزي تنفيذ مبادرته الرامية إلى تشجيع البنوك على منح التسهيلات الائتمانية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح الملحق أن ذلك يتم من خلال زيادة محفظة القروض والتسهيلات الائتمانية لهذه المنشآت لتصل إلى نسبة لا تقل عن 20% من المحفظة الائتمانية الإجمالية لكل بنك، بإطار تحقيق الحجم المستهدف لمحفظة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة البالغ 200 مليار جنيه بحلول عام 2020.

وكان الرئيس السيسي قد وافق في يونيو الماضي على اتفاقية قرض بين مصر والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، بقيمة تتجاوز 230 مليون دولار، سيخصص المبلغ المقترض للمساهمة في تمويل مشروع إنشاء منظومة مياه مصرف بحر البقر بمبلغ 70 مليون دينار كويتي (أكثر من 230 مليون دولار أمريكي).

ووافق السيسي في أبريل الماضي على اتفاقية قرض بين الحكومة المصرية والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، للمساهمة في تمويل مشروع تطوير شبكة نقل الكهرباء بمبلغ 60 مليون دينار كويتي، ووقعت في واشنطن بتاريخ 22 أبريل 2018

روسيا اليوم