"اسرائيل " تحذر الجهاد الاسلامي وتتهمها بزعزة التفاهمات

حماس واسرائيل وسرايا القدس

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

اتهم جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، حركة الجهاد الإسلامي، بالعمل على زعزعة التفاهمات وتشويهها والمساس بها.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، إن حركة الجهاد ارتكبت سابقا وتخطط حاضرًا لارتكاب اعتداءات جديدة من ضمنها عمليات إطلاق قذائف صاروخية، مشددا على أن إسرائيل لا ولن تقبل بمثل هذه "الاعتداءات :" 

ونشر أدرعي، منشور على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "قطاع غزة في ذروة مسار تُنفذ في إطاره اجراءات مدنية من شأنها اجراء تحسينات ملموسة في نواحي الحياة المدنية لسكان القطاع على المدى القريب والبعيد".

وأشار إلى أن هناك عمليات متابعة لحالة الكهرباء والصيد والتصدير والاستيراد في القطاع قبل هذه الخطوات وبعدها، متهما حركة الجهاد الاسلامي بزعزعة تلك التفاهمات وتشويهها والمساس بها.

وادعى أدرعي "تداعيات ذلك، عدم تنفيذ الاجراءات المدنية المهيأة من أجل سكان القطاع ستقع على عاتق الجهاد الإسلامي، ويجب على حركة حماس، بصفتها الحاكم في غزة، بسط نفوذها ومنع هذه الاعتداءات وهذه المخططات".

وزعم المتحدث باسم جيش الاحتلال أنه ليست لديهم مشكلة مع سكان القطاع، متهما الجهاد بالعمل على منع تحسين الوضع وتطوير الخطوات التي نُفذت ويخطط لتنفيذها مما سيمس بسكان القطاع بشكل العام.

وتوصلت الفصائل الفلسطينية إلى تفاهمات مع الاحتلال الإسرائيلي، قبل أشهر، فيما يخص تحسين الوضع الإنساني في غزة من توسيع مساحة الصيد وزيادة كمية الاستيراد والتصدير وزيادة كميات الكهرباء الواصلة للقطاع وغيرها من الأمور، غير أن الاحتلال مازال يتلكأ في تطبيق هذه التفاهمات.

وبالأمس تم اطلاق صاروخين من قطاع غزة سقطا على منطقة مفتوحة بالمستوطنات الجاثمة على أراضي غلاف قطاع غزة، فيما رد جيش الاحتلال بقصف عددا من مواقع المقاومة في شمال قطاع غزة.

رام الله الاخباري