ترامب يكرر اتهامه ليهود أميركا بالخيانة

580

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

جدد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، تصريحاته المثيرة للجدل التي صدرت عنه مساء الأمس؛ وقال اليوم الأربعاء، إن اليهود الأميركيين الذين يصوتون للحزب الديمقراطي يقومون بخيانة إسرائيل، متهما إياهم "إما بالافتقاد الكامل للمعرفة أو بعدم الولاء".

وأضاف ترامب مساء اليوم، إنه "بعد كل ما فعلناه، الاعتراف في السيادة الإسرائيلية على الجولان (المحتل)، والاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة إليها، أريد أن أوضح أن كل يهودي أميركي يصوت لصالح الديمقراطيين، فإنه يتصرف بعدم ولاء تجاه اليهود وتجاه دولة إسرائيل".

وكان ترامب قد أبلغ الصحافيين في المكتب البيضاوي، أمس الثلاثاء، أنه "منذ خمس سنوات مضت، حتى فكرة الحديث عن هذا - حتى قبل ثلاث سنوات - عن قطع المساعدات لإسرائيل بسبب شخصين يكرهان إسرائيل واليهود - لا استطيع تصديق أننا حتى لدينا هذا النقاش. أين ذهب الحزب الديمقراطي؟".

وتابع "أعتقد أي يهود يصوتون لمرشح ديموقراطي، أعتقد أن ذلك يظهر أما افتقادا كاملا للمعرفة أو عدم ولاء منقطع النظير".

وبعد أن امتنع المسؤولون الإسرائيليون طوال اليوم، الأربعاء، عن التعليق على ما أدلى به ترامب من تصريحات، تحدث الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، مع رئيسة مجلس النواب في الولايات المتحدة، نانسي بيلوسي في هذا الشأن.

وقال ريفلين في حديثه لبيولسي إنه "يجب أن نبقي دولة إسرائيل فوق الانقسامات السياسية، وأن نبذل كل جهد ممكن لضمان دعم تسييس الدعم الأميركي لإسرائيل".

عرب 48