هل تريد شراء "F16 " ..الامر اصبح متاحاً أمامك

طائرة اف 16

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أفادت وسائل الاعلام الأمريكية، أمس الثلاثاء، أن شركة أميركية، من ولاية فلوريدا، قد أدرجت عرضا نادرا من نوعه على قائمة مبيعاتها، مبينة أن العرض شمل مقاتلة "إف 16" العسكرية، مصنوعة منذ نحو 40 عاما.

ووفقا لشبكة "فوكس نيوز"، فإن الشركة المتخصصة في تأجير الطائرات، عرضت على زبائنها شراء المقاتلة المصنوعة عام 1980، مقابل نحو 8.5 مليون دولار.

وأوضح الموقع أن الشركة عرضت صورا للمقاتلة القديمة المتعددة المهام، التي يطلق على طرازها اسم 1980 F-16 A/B Block 20 MLU.

من جانبه، كشف موقع "درافير" المتخصص في المركبات ووسائط النقل، أيضا أن الشركة الأميركية عرضت بيع مقاتلتين آخرتين من طراز إف- 16.

وقال الموقع إن "شركة "جيت لييز" تهتم بشراء الطائرات المستعلمة من دول عدة مثل الأردن وبلجيكا وهولندا، وحصلت بالفعل على مقاتلات إف- 16 القديمة، وبعد ذلك، تعمد الشركة على إدخال تحسينات على هذه المقاتلة، مثل ربطها بنظام بيانات، وإضافة نظام تحديد الموقع العالمي "GPS".

وبحسب الموقع المتخصص، فإنه يمكن أن تصل سرعة المقاتلة القديمة إلى 1573 ميلا في الساعة، مشيرا إلى أنه لا يمكن لأي مشتر أن يصعد إلى هذه المقاتلة ويقلع بها.

كما أشار الموقع إلى أنه ينبغي على مشتري الطائرة المستعملة الامتثال للوائح الدولية الخاصة بالأسلحة، فضلا عن الخضوع لاختبارات خاصة بالبنتاغون والحكومات الحليفة.

سكاي نيوز