الأربعاء 21 أغسطس 2019 10:04 ص بتوقيت القدس المحتلة

لماذا عليك شراء الذهب فورا؟

لماذا عليك شراء الذهب فورا؟

رام الله الإخباري:

ارتفع سعر الذهب هذا الشهر إلى أعلى مستوى له خلال الستة أعوام الأخيرة، وسط آفاق لسياسة نقدية أسهل من مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، والبنوك المركزية الأخرى نتيجة تأثر الحرب التجارية الطويلة بين الولايات المتحدة والصين.

وزاد من قيمة الذهب، تكهنات الاقتصاديين بالركود القادم إلى العالم والولايات المتحدة الأميركية على وجه التحديد.

بدوره، نصح رجل الأعمال المخضرم مارك موبيوس المستثمرين في العالم بالإسراع في شراء أكبر قدر من الذهب تحسبا لارتفاع قيمته على المدى البعيد على حد اعتباره.

وقام موبيوس هو وفريق له بزيارة أكثر من 16 ألف شركة في أكثر من 100 دولة مختلفة في العشرين عاما الأخيرة للقيام بأبحاث حول أنجح طرق الاستثمار، كما أنشأ مؤسسة "موبيوس كابيتل انفاستمنت" المتخصصة في الاستثمارات والبحوث الاقتصادية.

وقال في حديث له على تلفزيون "بلومبيرغ": "أنصحكم بشراء أكبر قدر من الذهب، هو العملة الرابحة مستقبلا".

ورغم أنه لم يتحدث عن السعر الذي ينبغي عدم تجاوزه في عملية الشراء، إلا أنه استدل برضوخ البنوك للأمر الواقع وقال إن خير دليل هو خفض الفائدة التي لجأت إليها البنوك في الولايات المتحدة.

وأوضح موبيوس بخصوص تنامي التعامل بالعملات الرقمية على غرار البيتكوين، أنه حين تتعامل بالبيتكوين، أو بأي عملة أخرى، فإنك بحاجة إلى مادة ثمينة تثق بوجودها، عملة ملموسة، والعملة الأكثر ربحا الآن هي الذهب لا غير.

وتم تداول سعر الذهب بقيمة 1،538.11 دولار للأونصة في 13 أغسطس الجاري، وهو أعلى مستوى منذ عام 2013 بزيادة قدرها 17% هذا العام، إذ توقع موبيوس في أوائل شهر يوليو أن تتجاوز الأسعار 1500 دولار.