وفاة الاميرة "دينا " زوجة العاهل الاردني "الحسين بن طلال "

وفاة الاميرة دينا

رام الله الإخباري:

توفيت الأميرة دينا عبد الحميد، والدة الأميرة عالية بنت الحسين، اليوم الأربعاء، الواقع في العشرين من ذي الحجة 1440 هجرية، الموافق 21 آب 2019 ميلادية، في عمان.

ووفق وكالة الانباء الأردنية "بترا"، فإن الديوان الملكي الهاشمي نعى بمزيد من الحزن والأسى الأميرة دينا عبد الحميد، التي ستشيع جثمانها بعد الصلاة عليها ظهر اليوم الأربعاء في مسجد الحرس الملكي إلى مثواها الأخير بالمقابر الملكية في مراسم خاصة.

ودعا الديوان الملكي متضرعاً إلى الله أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته ورضوانه، ليرفع التعازي والمواساة بهذا المصاب إلى مقام الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، والأميرة عالية بنت الحسين، والأسرة الهاشمية الكريمة.

ولدت الأميرة دينا في القاهرة بمصر في 15 ديسمبر 1929، وهي ابنة الشريف عبد الحميد بن محمد عبد العزيز العون وزوجته فهرية براف.

والأميرة دينا هي أحد أفراد الأسرة الهاشمية الحاكمة، كما أنها ملكة الأردن السابقة بصفتها الزوجة الأولى لملك الأردن الحسين بن طلال.

أرسلت الأميرة دينا إلى مدرسة داخلية في إنجلترا، بعد ذلك نالت درجة علمية على الأدب الإنجليزي من كلية جيرتون بجامعة كامبريدج، ودبلومة دراسات عليا في العلوم الاجتماعية من كلية بيدفورد بلندن.

بعد عودتها للوطن بدأت بتدريس الفلسفة والأدب الإنجليزي في جامعة القاهرة بينما تقيم في حي المعادي مع والديها، مع كونها سيدة شابة كانت متعلمة لدرجةٍ عالية وراقية ومتحررة، كما كانت جميلة ومحبوبة بين حاشيتها وأصدقائها.