توجيه تهمة القتل لخمسة اردنيين تسببوا بوفاة 3 اطفال

مصرع أطفال اردنيين

رام الله الاخباري:

تسبب خمسة أردنيين من عائلة واحدة في وفاة ثلاثة أطفال في مدينة العقبة إثر استنشاقهم مادة سامة "مبيدا حشريا"، الأمر الذي دفع القضاء الأردني لتوجيه تهمة القتل غير المتعمد إليهم.

وفي التفاصيل، فإن الأطفال (رهف ، يارا ، مراد عماد الدين) (11 عامًا، 8 أعوام، عامان) قد فارقوا الحياة في أول أيام عيد الأضحى المبارك إثر استنشاقهم مبيدًا حشريًا استعمله جيرانهم في شقتهم المجاورة.

ووفقا لوسائل الاعلام الأردنية، فإن الأم تعرضت أيضا لإصابة إثر استنشاق المادة السامة -التي وضعها جيرانهم في شقتهم لتعقيمها من الحشرات قبل تركها لقضاء اجازة العيد في عمان- حيث مكثت الأم المصابة في العناية المركزة في المدينة الطبية 10 أيام.

من جانبه، قال المتحدث باسم الدفاع المدني الأردني إنّه "وبعد الكشف على المادة تبين أنها مادة سامة "فوسفات الألومنيوم" الناتجة عن غاز الفوسفين والتي تستخدم كمبيد حشري.

وأوضح أنها من المواد السامة الخطرة ولا تستخدم إلا من قبل مهندس زراعي مختص، حيث تم التحفظ على المادة وتسليمها للجهات المختصة، مشيرا إلى أنها منتهية الصلاحية.

كما أعلن الناطق باسم الدفاع المدني عن تطهير المبنى بالكامل من قبل فريق المواد الخطرة، حيث نتج عن الحادث وفاة ثلاثة أطفال، فيما وصفت حالة والدتهم بالمستقرة.