أزمة اقتصادية عالمية قادمة واجراءات امريكية لتفادي الخسائر

ازمة مالية عالمية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

ذكرت تقارير إعلامية أمريكية، أن الإدارة الأمريكية تدرس مؤخرا تخفيض الضرائب أو إلغاء بعض الرسوم لتفادي حدوث ركود اقتصادي بالبلاد، على الرغم من إصرار الرئيس، دونالد ترامب، على أنّ الاقتصاد في حالة جيدة.

ووفقا لصحيفة "واشنطن بوست"، فإن مسؤولين كبار في البيت الأبيض يناقشون عدة إجراءات محفزة للاقتصاد الأمريكي لتفادي موجة ركود متوقعة، بما في ذلك تخفيض الضرائب على الرواتب في شكل مؤقت لزيادة الدخل الحقيقي الشهري للموظفين.

من جانبها، كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" أنّ النقاشات تضمنت إلغاء رسوم جديدة فرضتها الإدارة الأميركية على سلع صينية، مشيرة إلى أن النقاشات مازالت في مراحلها الأولى.

وبحسب ما أكدت الصحيفتان فإنّ المسؤولين لم يناقشوا الأمر بعد مع ترامب الذي سيتعين عليه الحصول على موافقة الكونغرس لإدخالها حيز النفاذ.

في المقابل، نفى البيت الأبيض هذه التقارير في بيان نشرته صحيفة "واشنطن بوست"، مؤكدا أن تخفيض الضرائب على الرواتب ليس موضع دراسة في الوقت الراهن.

وكان الرئيس ترامب قد نفى في وقت سابق الحديث عن ركود وشيك بعد أن نشرت مجموعة تقارير الأسبوع الماضي توقعات متباينة للاقتصاد، مؤكدا أنه لن تتعرض البلاد لأي ركود.

والإثنين، نشر استطلاع يظهر توقع غالبية الاقتصاديين بحدوث ركود خلال العاميين المقبلين، تقريبا في فترة الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/نوفمبر 2020 التي سعى ترامب فيها للفوز بولاية ثانية.

عرب 48