الإثنين 19 أغسطس 2019 05:29 م بتوقيت القدس المحتلة

إيران تتحدى أمريكا: لا أحد يستطيع إيقاف ظريف

إيران تتحدى أمريكا: لا أحد يستطيع إيقاف ظريف

رام الله الاخباري:

شددت إيران، اليوم الاثنين، على أن أحدا لا يستطيع إيقاف وزير خارجيتها محمد جواد ظريف والدبلوماسية الإيرانية.

ونشر حسين قريبي، مساعد وزير الخارجية الايراني، عبر حسابه على تويتر: "لا يمكن لأحد أن يوقف ظريف والدبلوماسية الإيرانية النشطة، زار قطر الأسبوع الماضي وكان في الكويت يوم أمس وبدأ حاليا جولة على الدول الاسكندنافية تشمل فنلندا والسويد والنرويج".

ووفقا لوكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"، فإن قريبي، أعلن عن أن ظريف سيزور دول شرق آسيا، الصين واليابان الأسبوع المقبل ويجري التخطيط لإجراء زيارات إلى دول أخرى.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية، قد أصدرت في 31 يوليو/ تموز الماضي، قرارا بفرض حظر على وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف.

كما أن الرئيس الإيراني، حسن روحاني، قال في وقت سابق عن وزير خارجيته، إن "العقوبات المفروضة على ظريف، تظهر لنا أن البيت الأبيض يخشى من قدراته الدبلوماسية. وإذا كانوا جادين في التفاوض، فمن يمكنه التحدث معهم سوى ظريف".

يذكر أن العلاقات الأمريكية الإيرانية شهدت توترا وتصعيدا عسكريا، وذلك بعد انسحاب الرئيس دونالد ترامب، من الاتفاق النووي الذي وقع عام 2015 مع طهران، وبعدها وقوع هجوم على أربعة ناقلات نفط في بحر عُمان، إضافة إلى إسقاط طائرة استطلاع أمريكية حديثة بصاروخ إيراني فوق مضيق هرمز، واحتجاز حكومة مضيق جبل طارق التابعة لبريطانيا ناقلة نفط إيرانية، قالت إن وجهتها سوريا التي يفرض عليها الاتحاد الأوروبي عقوبات، بينما ردت طهران باحتجاز ناقلة نفط بريطانية عن مضيق هرمز.

المصدر : سبوتنيك