الإثنين 19 أغسطس 2019 12:57 م بتوقيت القدس المحتلة

تهديد اسرائيلي بقطع الكهرباء عن مناطق في الضفة الغربية

تهديد اسرائيلي بقطع الكهرباء عن مناطق في الضفة الغربية

رام الله الاخباري:

أعلنت شركة الكهرباء الفلسطينية في محافظة القدس، اليوم الاثنين، عن تلقيها انذارا رسميا من شركة الكهرباء الإسرائيلية يقضي عزم الأخيرة قطع الكهرباء أو تقنينها عن الخطوط المغذية والمزودة للتيار الكهربائي، بذريعة تجاوز الحد المسموح لها من الديون.

وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة بالقدس هشام العمري، أنهم تسلموا الانذار الثاني من شركة كهرباء إسرائيل تهدد فيه بقطع وتقنين التيار الكهربائي عن الخطوط الكهرباء المزودة للتيار الكهربائي في مناطق الامتياز.

وحذر العمري من تبعات قطع كهرباء إسرائيل التيار الكهربائي على مصالح كافة المشتركين وحدوث أضرار لا تحمد عقباها، وشلّ كافة مناحي الحياة، لاسيما المؤسسات، والمستشفيات، ومستودعات الأدوية، وقطاعات التعليم والمياه والاتصالات.

وناشد العمري الحكومة الفلسطينية وأجهزتها القضائية والأمنية إلى اتخاذ خطوات فاعلة لملاحقة سارقي التيار الكهربائي والمتخلفين عن تسديد فواتيرهم في المدن والقرى والمخيمات عبر تطبيق قانون العقوبات الذي صادق عليه الرئيس محمود عباس.

وأشار إلى أن هناك ازدياد مضطرد في سرقة التيار الكهربائي التي لازالت تفتك بالبنية التحتية للشركة ومقدراتها، الأمر الذي من شأنه أن يؤدي إلى الحد من قدرة الشركة تقديم خدماتها للجمهور بالشكل المطلوب.

كما طالب العمري المؤسسات والمشتركين إلى ضرورة تصويب أوضاعهم وتسديد ما عليهم من ديون لشركة كهرباء محافظة القدس ووقف كافة أشكال سرقة التيار الكهربائي والربط العشوائي من قبل بعض المواطنين.