هنية يهدد "اسرائيل " : اما تطبيق التفاهمات او الذهاب الى جولة قتال

هنية وحماس واسرائيل

رام الله الاخباري:

جدد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، مساء الأحد، تأكيده على أن الاحتلال الاسرائيلي أمام خيارين، إما تنفيذ التفاهمات في قطاع غزة، أو سيكون أمام جولات من المواجهة مع المقاومة.

وقال هنية في كلمة ألقاها من مخيم البريج وسط قطاع غزة إن "مسيرات العودة تذكر الاحتلال إما الالتزام بتنفيذ كل التفاهمات وإما محطات وجولات من المواجهة ليذعن الاحتلال لمطالبنا في العودة وكسر الحصار".

كما كشف هنية عن تلقيه رسالة من القائد الأعلى للقوات الإيرانية وقيادة الاركان أمس تؤكد على دعم ايران للشعب الفلسطيني ومقاومته، معربا عن ارتياح حركته للعلاقة مع ايران.

وأضاف "أن فصائل المقاومة الفلسطينية لن تتوقف عن بناء القوة العسكرية ومراكمة قدراتها حتى تحرير الأرض وطرد المحتل"، مشددا على أن حركته لن تتراجع عن هذه الاستراتيجية.

وأشار إلى أن الوحدة الوطنية ستظل خيارا استراتيجيا لحركته، وأنها تولي اهتماما كبيرا لتوحيد الصف الفلسطيني ورفض صفقة القرن.

وأوضح أن حماس قدمت تنازلات في ملف المصالحة سابقا ولا نندم على ذلك، ومستعدون لتقديم المزيد من أجل تحقيق الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام على أساس الثوابت والمقاومة الشاملة والشراكة الحقيقية في القرار ومؤسسات القيادة والبرنامج السياسي والعمل الدبلوماسي وكل شيء.