الإثنين 19 أغسطس 2019 09:49 ص بتوقيت القدس المحتلة

سارة نتنياهو تصب جام غضبها على قائد الطائرة المتجهة بها لأوكرانيا

سارة نتنياهو تصب جام غضبها على قائد الطائرة المتجهة بها لأوكرانيا

رام الله الاخباري:

ذكرت وسائل الاعلام الإسرائيلية، اليوم الاثنين، أن زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي سارة نتنياهو كانت غاضبة لعدم الترحيب بها أثناء دخولها الطائرة المتوجهة بها وزوجها إلى أوكرانيا.

ووفقا للقناة 13 العبرية، فإن حادث محرج وسابقة غير معهودة حدثت أثناء رحلة رئيس الوزراء لحكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو إلى أوكرانيا برفقة زوجته سارة.

وقالت الصحيفة، إن سارة نتنياهو ادّعت أثناء الرحلة إلى أوكرانيا أن الطيار في شركة "العال" لم يستقبلها بالترحاب في نظام الإعلان الخاص بالطائرة، وحاولت الدخول وهي غاضبة الى قمرة القيادة، ولكن تم حظر دخولها ومنعها من قبل حراس الأمن.

وزار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزوجته سارة أوكرانيا، أمس الأحد، حيث سيلتقي بالرئيس فلاديمير زيلينسكي والمشاركة في حفل تكريم ضحايا مجزرة "بابي يار"، الذين سقطوا على يد النازيين في أوكرانيا خلال الحرب العالمية الثانية.

ويسعى نتنياهو في الزيارة المخطط لها في الفترة من 18 إلى 20 أغسطس، أي قبل حوالي شهر من الانتخابات الإسرائيلية، للحصول على دعم أصوات المهاجرين من دول الاتحاد السوفيتي السابق.

وقال سفير إسرائيل السابق لدى روسيا وأوكرانيا تسفي ماغن، أن زيارة نتنياهو، هذه زيارة سياسية مهمة.

وأضاف ماغن: "أوكرانيا، على الرغم من مختلف الجوانب المحددة، تظل بطريقة أو بأخرى دولة غير مؤثرة في منطقتها، وإسرائيل دائما تراعي مصالح روسيا في هذا السياق، ولكن هناك ضرورة في بعض الأحيان للحفاظ على اتصالات مباشرة على مستوى رؤساء الدول، خاصة وان هناك رئيس الدولة تغير، فضلا عن ذلك لفهم العلاقات الثنائية بين البلدين على هذا المستوى".

المصدر : رام الله الاخباري