وزير خارجية ايران يكشف عن مرض "امير الكويت "

مرض امير الكويت

رام الله الإخباري:

تمنى وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الشفاء العاجل لأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر المبارك الصباح، موضحاً أنه يعاني الآن من مشاكل صحية لم يكشف عن طبيعتها.

وجاء ذلك في تغريدة نشرها اليوم الأحد على حسابه الرسمي في "تويتر" عقب مفاوضات أجراها مع ولي عهد الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ووزير خارجيتها الشيخ صباح خالد الحمد الصباح.

ولم يتطرق ظريف لاحقا في تغريدته إلى موضوع المشاكل الصحية التي يعاني منها الأمير الكويتي البالغ من العمر 90 عاما، كما لم تصدر أي تعليقات على الموضوع من الجانب الكويتي.

ووفق وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا)، فإن ظريف وصف اليوم الأحد، خلال زيارته إلى الكويت العلاقات بين البلدين بأنه "ودية وأخوية"، داعيا إلى تطوير وتعميق العلاقات الإيرانية الكويتية.

وقال ظريف، خلال لقاء مع ولي العهد الكويتي، إن مصالح المنطقة بانها فوق وأهم من أي شيء آخر"، مضيفاً: "نحن وأنتم باقون في هذه المنطقة والغرباء سيرحلون عنها".

وأعرب عن استعداد إيران "الدائم للتعاون والحوار بما يصب في مصلحة المنطقة وأمنها واستقرارها"، على حد تعبيره. وكان ظريف، صرح عبر حسابه على تويتر، بأن "الدبلوماسية الإيرانية نشطة ومستمرة".

وجاءت زارة ظريف إلى الكويت بعد نحو أسبوع من زيارته إلى قطر، حيث التقى مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد ووزير خارجيتها الشيخ محمد بن عبدالرحمن. وقال ظريف خلال لقاء الشيخ تميم إن العلاقات بين إيران وقطر "نموذج للعلاقات السياسية الإيرانية مع دول المنطقة"، مضيفا أن إيران تريد تنمية العلاقات مع "جميع جيرانها".