النائبة بالكونغرس إلهان عمر تُكذب نتنياهو

 إلهان عمر تُكذب نتنياهو

رام الله الاخباري:

نفت النائبة في الحزب الديمقراطي بالكونغرس الأمريكي إلهان عمر، ادعاءات رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو حول خططها أثناء الزيارة التي كانت مقررة إلى إسرائيل، قبل أن تلغيها تل أبيب أمس.

وأكدت عمر، في سلسلة تغريدات نشرتها على حسابها في (تويتر)، أنها كانت تخطط لعقد لقاءات مع أعضاء يهود وعرب في الكنيست ومسؤولين أمنيين إسرائيليين.

وقالت: "إن ادعاءات نتنياهو كاذبة، حيث كنت أنوي لقاء سفير الولايات المتحدة لدى إسرائيل ديفيد فريدمان، مبينة أن هدف الزيارة كان الاطلاع شخصياً على ما يجري في الأراضي الفلسطينية والاستماع إلى مواقف جميع الأطراف المعنية، ما يمثل واجبا لها كعضو في مجلس النواب.

وقررت الحكومة الإسرائيلية أمس منع النائبتين الأمريكيتين إلهان عمر، ورشيدة طليب من دخول أراضيها، تلبية لنصيحة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي اتهم المشرعتين بأنها "تكرهان إسرائيل وجميع اليهود".

وسمحت إسرائيل لاحقاً لطليب فلسطينية الأصل بزيارة الضفة الغربية للقاء جدتها، غير أن طليب رفضت ذلك بسبب "شروط إسرائيل التعسفية".

وكان نتنياهو قد أكد الخميس، أن منع زيارة النائبتين الأمريكيتين رشيدة طليب وإلهان عمر تهدف إلى الحيلولة دون إلحاق الضرر بإسرائيل.

وذكر نتنياهو فى بيان "لا يوجد بلد في العالم يحترم الولايات المتحدة والكونجرس الأمريكي أكثر من إسرائيل. لكن برنامج الرحلة أظهر أن نية النائبتين هي إلحاق الضرر بإسرائيل".