السبت 17 أغسطس 2019 01:47 م بتوقيت القدس المحتلة

مدرب برشلونة معلقا على الهزيمة : "استحقوا الفوز "

مدرب برشلونة معلقا على الهزيمة  : "استحقوا الفوز "

رام الله الإخباري:

أكد المدير الفني لبرشلونة، إرنستو فالفيردي، عقب الخسارة القاسية 0-4، في إياب نصف نهائي دوري الأبطال على يد ليفربول الإنجليزي وتوديع البطولة، أنه لا يمكن البحث عن أعذار بعد ما حدث.

وخلال تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت" الكاتالونية، قال فالفيردي: "ما زلنا نبحث عن تفسير لما حدث، بدأ المنافس بشراسة كبيرة، وبضغط عال من الأمام، وهذا ما توقعناه، صنعنا فرصاً كثيرة للتسجيل خلال الشوط الأول، وكذلك في الثاني، الهدف الثاني سبب لنا متاعب كثيرة".

وأضاف مدرب "البلاوغرانا": "الهدف الثالث جاء مباشرة بعد الثاني، لعب المنافس بطريقة جيدة، وبشراسة كبيرة، لم نستفد من الفرص التي صنعناها لتسجيل الهدف الذي كنا نبحث عنه، عندما تخسر 0-4، فليس هناك أي أعذار، استحقوا الفوز".

وأوضح المدرب، أن الفريق الإنجليزي بدأ اللقاء بقوة، بينما لم يكن هناك ضغطاً كافياً على ظهير أيسر الفريق الإنجليزي، أندرو روبرتسون، كما أن اللاعبين لم يستفيدوا من الفرص التي سنحت لهم للتسجيل.

وحول أداء البارسا، أجاب "الشوط الأول لم يكن جيدًا، لكننا كنا أخطر من بيلباو، رغم أننا لم نكن في أفضل حال، لأننا لم نستحوذ على المباراة".

وتابع: "في الشوط الثاني كنا أفضل وقمنا بتصحيح الأوضاع، لكن لاعبي بيلباو اقتربوا كثيرًا من منطقة جزائنا، حتى دخل أدوريز وسجل الهدف".

وبخصوص إصابة سواريز، قال فالفيردي "لويس يعاني من مشكلة عضلية في القدم، وبإصابته تعطلت خططنا، لأننا في الشوط الثاني وصلنا كثيرًا لمنطقة جزاء بيلباو، لكننا افتقدنا مهاجما حاسما مثله".

وبشأن غياب ليونيل ميسي، رد بقوله "معتادون على طريقة اللعب في وجوده.. ميسي يسهل العديد من المواقف الصعبة، سواء بهدف مفاجئ أو تمريرة غير متوقعة".

وفيما يتعلق بمستقبله مع الفريق عقب هذا الخروج، أوضح: "لا أعلم حقيقة الأمر، لم يكن هناك وقت لدينا للحديث حول أمور كثيرة، ما زلت هنا، وعلى المدرب تحمل المسؤولية دائماً".