السبت 17 أغسطس 2019 01:33 م بتوقيت القدس المحتلة

البحرين والامارات : ""قطر ليست منا "

البحرين والامارات : ""قطر ليست منا "

رام الله الإخباري:

أقدمت "دول المقاطعة" على التعليق ضمنياً، على تقارير إقامة تركيا قاعدة عسكرية جديدة في العاصمة القطرية الدوحة.

وأوضح وزير الدولة للشؤون الخارجية، في دولة الإمارات العربية المتحدة، أنور قرقاش، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، "بينما تعزز الإمارات العلاقات الاستراتيجية مع الأشقاء في السعودية ومصر ومنظورها إحياء الأمن العربي، يبتكرون معنى مسخ للسيادة بعودة احتلال فارق (رحل) قبل 100 عام".

وأضاف قرقاش: "عويل كاهن سياستهم يعبر عن خيبة فشل مشروع التفرقة بين الأشقاء.. اختاروا مسارهم وأدركوا تكلفته وخطورته".

​من جهته، علق وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، عبر حسابه على "تويتر" قائلاً: "مقال في جريدة "حرية" التركية يشير إلى افتتاح قاعدة طارق بن زياد التركية في الدوحة، ويذكر "البحر من ورائكم والعدو من أمامكم " ويلمح إلى إن الخطر والعدو هو المملكة العربية السعودية! لم يبقى قناع لم يسقط، وواضح أن قطر ليست منا".

 

​ونشرت صحيفة "حرييت" التركية، مؤخراً، تقريراً يكشف أن أنقرة ستفتتح قاعدة عسكرية جديدة في الخريف في قطر مشيرة إلى أن أعداد القوات التركية المتمركزة في قاعدة طارق بن زياد ستزداد في المستقبل القريب.

وأوضحت الكاتبة والمذيعة المشهورة، هاندي فيرات، في تقرير من عين المكان، أن "الجنود الأتراك يواصلون أداء واجباتهم في الدوحة، تحت قيادة القوات المشتركة القطرية التركية ودرجة حرارة تصل إلى 47 مئوية، وأعدادهم سوف تزيد في المستقبل القريب".

يشار إلى أن نشر الجنود الأتراك في القاعدة العسكرية المذكورة جرى في أكتوبر/ تشرين الأول 2015، وذلك بهدف محاولة المساهمة في السلام الإقليمي في نطاق العلاقات العسكرية الثنائية بين تركيا وقطر.

 

 

المصدر : موقع سبوتنيك