غوغل وآبل تغازلان طلاب الجامعات

آبل وجوجل وطلاب الجامعات

رام الله الإخباري

رام الله الأخباري:

أعلنت شركة غوغل مع اقتراب الفصل الدراسي الجديد، عن توسيع ميزة البحث في الكلية، التي قدمتها منذ أكثر من عام.

وعلى الرغم من أن هذه الميزة أتاحت سابقًا التدقيق في عدد كبير من البرامج الجامعية للتخصصات التي تمتد الدراسة فيها أربع سنوات، فإن المهندس في غوغل سيتارام آير، قال: إن الميزة الآن تعرض أيضًا نتائج "كليات مدتها سنتان، وبرامج الشهادات والشهادات المنتسبة المتوفرة في المؤسسات التي تدوم أربع سنوات".

وتعمل الأداة بشكل مشابه لميزة البحث عن الوظائف من غوغل، ولكن مع التركيز على مساعدة الطلاب في العثور على جامعة تناسب اهتماماتهم وتطلعاتهم المهنية.

وستظهر معلومات الجامعة المنسقة مباشرة ضمن نتائج البحث، عندما تبحث عن كلية، إذ يتيح لك البحث عن الجامعات استكشاف مجموعة واسعة من البرامج الجامعية ومقارنة التفاصيل مثل التكلفة ومعدلات التخرج وثقافة الحرم الجامعي.

يشار إلى أن معظم البيانات مأخوذة من سجل نتائج الكلية في وزارة التعليم الأمريكية ونظام بيانات التعليم المتكامل لما بعد المرحلة الثانوية.

ووفق موقع "الجزيرة"، فإن ميزة البحث الجامعي واحدة من العديد من الإضافات الجديدة إلى مجموعة أدوات التعليم من غوغل، فقبل أيام، قدمت الشركة تطبيق "أسيمنتس" (Assignments)، وهو تطبيق يدمج وظائف محرر مستندات غوغل وخدمة درايف والبحث لمساعدة المعلمين على تبسيط عملية التصنيف.

كما أعلنت عن مجموعة من الأدوات يطلق عليها اسم "الفصل الدراسي"، تهدف إلى مساعدة الطلاب على تحديد الثغرات البحثية وتعزيز التعاون وتحسين التواصل مع المعلمين.

ومن جهة أخرى، فإن شركة آبل كشفت في 13 أغسطس/آب الجاري، أن أكثر من مئة ألف طالب جامعي سيتمكنون الآن من استخدام هواتف آيفون وساعات آبل كبطاقات هوية، حتى يتمكنوا من دخول مساكنهم وشراء غدائهم، دون الحاجة إلى حمل محفظة مادية، إذ ستكون هذه الميزة متوفرة في جامعات جورج تاون، وديوك، وجونز هوبكنز.

 

 

 

الجزيرة