أول تعليق من حماس حول منع نائبتين من الكونغرس زيارة الضفة

رام الله الاخباري:

اعتبرت حركة حماس، قرار حكومة الاحتلال منع النائبتين الأمريكيتين رشيدة طليب وإلهان عمر دخول الضفة الغربية، كاشفا لحقيقة إسرائيل العنصرية والمنتهكة للقوانين الدولية.

وقال القيادي في الحركة باسم نعيم: "نحن كشعب فلسطيني أكثر من يعرف حقيقة هذا الاحتلال، والتي حاول وبدعم أمريكي رسمي إخفاءها على مدار عشرات السنين".

وأوضح نعيم أن هذا القرار يكشف هشاشة هذا النظام العنصري، وخوفه الوجودي من القدرة على الاستمرار، في ظل ما يدعيه من أكاذيب المدنية والديموقراطية واحترام حقوق الإنسان.

ودعا جميع أعضاء مجلس النواب والكونجرس الأمريكي لزيارة الأراضي الفلسطينية؛ ليشاهدوا ما يعيشه الفلسطينيون من اضطهاد وإذلال وعنصرية وحرمان من حقوقهم الأساسية على مدار الساعة.

وأكد القيادي في حماس ترحيب فلسطين والفلسطينيين جميعا بالنائبتين الكريمتين، مستنكرا هذه الخطوة المهينة من قبل الاحتلال.

وطالب نعيم، الشعب الأمريكي وكل ممثليه إلى إعادة النظر في موقفهم من اسرائيل، والدعم المطلق وغير المشروط الذي يتلقاه منهم، وخاصة على المستوى السياسي والعسكري.

وقرر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو منع النائبتين الديمقراطيتين في الكونغرس الأمريكي رشيدة طليب والهان عمر من دخول إسرائيل، غير أن وزير الداخلية الإسرائيلي قرر فيما بعد السماح لرشيدة طليب الدخل ضمن شروط إسرائيلية ومعيقات كثيرة.

ورفضت النائبة رشيدة طليب اليوم الجمعة، زيارة الضفة الغربية التي توجد فيها عائلتها، وقالت إن السبب هو المعيقات الإسرائيلية.