"اسرائيل " متخوفة من اشتعال الضفة الغربية

هجمات في الضفة الغربية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أبدت موجة العمليات الهجومية  التي جرت اليوم وخلال الأيام الماضية بالقدس والضفة الغربية، حالة من الخشية والخوف لدى الأوساط الأمنية والعسكرية الإسرائيلية، وخوفهم ممن اسموهم "المنتظرون".

وأعربت الأوساط العسكرية الإسرائيلية عن خشيتها من ظاهرة "المنتظرون" الذين ينتظرون بالدور لتنفيذ عمليات مماثلة تنجح في قتل مستوطنين أو جنود وإنهم تشجعوا هذه الايام.

وأوضح مراسلون عسكريون في التلفزيون الإسرائيلي إن موجة العمليات التي بدأت تضرب في الضفة الغربية ضد المستوطنين وشرطة الاحتلال بلغت ثلاث خلال اسبوع واحد.

ونقل المراسل العسكري في القناة الإسرائيلية عن مسؤولين امنيين إسرائيليين خشيتهم من موجة عمليات قادمة سببها نجاح عملية قتل الجندي في عتصيون قبل 6 ايام، حيث أن

العديد من الشبان الفلسطينيين ينتظرون فرصة لينقضوا فيها بموجة عمليات ضد الاحتلال والمستوطنين وانهم تحركوا بعد نجاح خلية بيت كاحل في قتل الجندي.

وأضافت القناة "لهذا الغرض نشرت قوات الاحتلال أعداد كبيرة من الجنود وحرس الحدود والمظليين والمستعربين والشرطة على مفترقات الطرق وحول المستوطنات وفي القدس المحتلة".

يذكر أن منفذ عملية الدهس علاء الهريمي حاول النزول من السيارة ومواصلة هجومه على المستوطنين لكن بمحض الصدفة كانت سيارة شرطة اسرائيلية وراء سيارته فاشهروا السلاح وقاموا بإعدامه خلال نزوله من نافذة السيارة بعد انقلابها.

معا