سلاح ايراني جديد يتحدى الطائرات الامريكية

الاسلحة الايرانية والطائرات الامريكية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكد موقع "أكتوالني نوفوستي"، اليوم الجمعة، أن إيران تظهر بشكل نشط مؤخرا ابتكارات مجمع صناعة الدفاع الإيراني للجمهور من أجل تدمير فكرة أنها عفا عليها الزمن من الناحية التكنولوجية، مشيرة إلى أن مجمع الرادار المتعدد الوظائف "فلق" هو إحدى تلك الابتكارات.

وقال الموقع:" تم تطوير "فلق" في جامعة أصفهان للتكنولوجيا، وهو قادر على اكتشاف وتعقب الأجسام الباليستية والديناميكية الهوائية التي تتحرك بسرعة عالية على ارتفاع 5 أمتار - 120 كيلومترا".

وأشار إلى أنه قد تم إنشاء مشروع في جامعة أصفهان للتكنولوجيا، والتي أطلقت منه لاحقًا إنتاج رادار كتلة نموذجي، الذي يعتمد على صفيف هوائي نشط مطوّر، مبينا أن

الأخير قد زاد من الحماية ضد التشويش، على عكس الرادارات مع التصاميم السلبية.

وأوضح الموقع أنه يمكن لفلق تجاهل التشويش الناجم عن أنظمة الحرب الإلكترونية، وهذا ما يجعل من الممكن اكتشاف أهداف غير مرئية تقع على بعد أكثر من 200 كيلومتر.

ونقل الموقع عن خبراء قولهم إن فلق الإيراني وغاما-دي إي الروسي، الذي طور على أساسه، سوف يقاومان بنجاح بمواجهة تشويش كل من أنظمة الحرب الإلكترونية القديمة

مثلAN/ALQ-99 (موجود في المروحية الأمريكية Growler) والجديدة مثل AN/ALQ-249 NGJ. يعمل هذا الأخير في نطاق من 0.5 إلى 18 غيغاهرتز، وهذا يتوافق مع عمل معظم الرادارات وأنظمة الدفاع الجوي.

وأضاف الموقع "إن "فلق" يعطل خصائص أسلحة الحرب الإلكترونية في إي أ-18جي غرولير، وكذلك تقسيم Raytheon Electronic Warfare Systems بأكمله.

وبسبب ذلك يفقد طيارو المقاتلات من طراز إف/أ-18أي سوبر هورنت ثقتهم خلال مهماتهم في منطقة الخليج".

يذكر أن إيران كشفت النقاب، يوم السبت الماضي، عما قالت عنها السلطات إنها منظومة للدفاع الصاروخي جرى تطويرها محليا بمدى 400 كيلومتر وقادرة على كشف صواريخ كروز والصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة.

سبوتنيك