زعيم الديمقراطيين يحذر تل أبيب بعد منعها "طليب والهان عمر " من زيارة القدس

الهان عمر ورشيدة طليب واسرائيل

رام الله الاخباري : 

 قال زعيم الديمقراطيين بمجلس الشيوخ الأمريكي، تشاك شومر، الخميس، إن على المسؤولين الإسرائيليين الرجوع عن قرارهم بمنع زيارة النائبتين الديمقراطيتين رشيدة طليب وإلهان عمر.

وقال شومر في بيان "هذا الأمر لن يؤدي إلا إلى إلحاق الضرر بالعلاقة الأمريكية الإسرائيلية وما تحظى به إسرائيل من دعم في أمريكا...

لا يوجد مجتمع ديمقراطي يخشى النقاش المنفتح.. سيشعر الكثير من المؤيدين بقوة لإسرائيل بخيبة أمل عميقة من هذا القرار الذي يتعين على الحكومة الإسرائيلية الرجوع عنه".

وقرر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، منع النائبتين في الكونغرس الأمريكي رشيدة طليب وإلهان عمر، من دخول إسرائيل.

جاء ذلك في الوقت الذي لم تخف فيه وسائل الاعلام الإسرائيلية، تخّوف الحكومة الإسرائيلية من زيارة النائبتين الديمقراطيتين في الكونغرس الأميركي، للمسجد الأقصى برفقه مسئولين فلسطينيين.

وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، كان قد طالب إسرائيل بمقاطعة زيارة النائبتين عن الحزب الديمقراطي من أصول عربية، عمر وطليب، من دخول البلاد.

وتخشى إسرائيل أن تصرح كلا من طليب وعمر تصريحات تهاجم فيها إسرائيل، خاصةً في ظل مواقفهم المعادية لإسرائيل وإطلاق تصريحات مماثلة سابقًا.