الخميس 15 أغسطس 2019 09:56 م بتوقيت القدس المحتلة

صحيفة: ضغوط على الأردن لتسليم ابنة صدام حسين

صحيفة: ضغوط على الأردن لتسليم ابنة صدام حسين

رام الله الاخباري:

كشفت صحيفة "عكاظ" السعودية، اليوم الخميس، عن ضغوطات من بعض الكتل البرلمانية العراقية على دولة الأردن، لتسليم بغداد معارضين عراقيين على رأسهم رغد ابنة الرئيس العراقي السابق صدام حسين.

وأكدت الصحيفة سعودية، أن رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي يواجه أزمة سياسية مع البرلمان تستهدف العلاقات الأردنية – العراقية، حيث تسعى كتل سياسية إلى زج ملف المطلوبين العراقيين ب‍الأردن ضمن الملفات التجارية بين البلدين.

وأشارت الصحيفة إلى رفض الحكومة العراقية، ربط الملفين التجاري والاقتصادي مع الأردن بأي جانب سياسي آخر، فيما يرفض الأردن في الوقت ذاته، أي محاولة ابتزاز سياسي يمس السيادة الأردنية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر حكومية أن الأردن شدد على أنه من المستحيل بالنسبة لعمّان التي تستضيف نحو نصف مليون عراقي، بينهم معارضون للتواجد الأمريكي في العراق وللعملية السياسية الرضوخ لأي ضغوطات.

وفي سياق آخر، نفت رغد صدام حسين الابنة الكبرى للرئيس السابق للعراق، اليوم الخميس، عودتها إلى بلادها، ودخولها مسقط رأس أبيها في محافظة صلاح الدين، شمال بغداد.

وقالت رغد صدام حسين، في بيان نشرته على صفحتها الرسمية في تويتر: "لا أعلم كيف دخلت تكريت في هذه الظروف إلا إذا كنت كاسبر، شخصية كارتونية قديمة تجسد شبحا يختفي ويمر عبر كل صلب وعائق أمامه".

وتقطن رغد وشقيقتها رنا، وأبناؤهن، في الأردن، بعد مغادرة العراق، إثر الاجتياح الأمريكي وإسقاط النظام الذي ترأسه صدام حسين، في عام 2003.

المصدر : سبوتنيك