حماس تحذر اسرائيل : "القدس خط احمر "

حماس واسرائيل

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

حذرت حركة حماس، مساء الخميس، من أن أي عدوان على المسجد الأقصى كفيل بتفجير شامل للأوضاع في كل المناطق.

وقالت حماس في بيان صحفي، إن قيادة الحركة تداعت إلى عقد اجتماع طارئ تزامناً مع الأحداث الخطيرة التي شهدها المسجد الأقصى المبارك صباح يوم عيد الأضحى، وقد أجرت قيادة الحركة مشاورات واسعة، وتواصلت مع العديد من مكونات الأمة الرسمية وغير الرسمية من حكومات وشخصيات ومؤسسات وهيئات وأحزاب".

وأكدت الحركة، أن القدس خط أحمر، وأن أي عدوان على المسجد الأقصى هو عدوان على الأمة، وفي المقدمة منها الشعب الفلسطيني، وهو كفيل بتفجير شامل للأوضاع في كل المناطق.

ودعت حماس زعماء العالم الإسلامي والعربي، والحكومات الإسلامية والعربية كافة، إلى القيام بدورها في حماية مقدسات الأمة؛ مبينة أن الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين يتعرض لعدوان سافر، وتدنيس مستمر مع وجود مخطط خطير لتقسيمه وصولاً إلى هدمه.

وطالبت قيادة الحركة المملكة الأردنية الهاشمية بالقيام بدور فعال وخاص في حماية المسجد الأقصى ومدينة القدس المحتلة، مناشدة الملك عبد الله الثاني إلى تحويل الإدانة إلى إجراءات عملية تحمي المسجد الأقصى من الغول الاسرائيلي الغادر.

كما دعت حماس ملك المغرب الملك محمد السادس إلى تعزيز دور لجنة القدس بصفته رئيسا لها لحماية المسجد الأقصى، والضغط في المحافل الدولية لتجريم الاحتلال الإسرائيلي.

وطالبت الحركة قيادة السلطة الفلسطينية إلى التحرك فعلياً للقيام بدورها في حماية القدس والمسجد الأقصى.

ودعت جماهير شعبنا في كل مكان، في الداخل والخارج، وخاصة أهالي الأراضي المحتلة عام 1948م إلى تحرك شامل وواسع للرباط الدائم في المسجد الأقصى والتحرك جماهيرياً في مدننا المحتلة.

كما أكدت الحركة على أن استهداف القدس والمسجد الأقصى هو جزء من صفقة القرن الخطيرة، وأنه لا سبيل لمواجهة هذه المؤامرة إلا بوحدة وطنية حقيقية تقوم على شراكة حقيقية صادقة.

ودعت حماس إلى عقد اجتماع الأمناء العامين للفصائل والقوى الوطنية تحت عنوان "حماية القدس والمسجد الأقصى".

رام الله الاخباري