بسبب رشيدة طليب والهان عمر ..ترامب يستفز "اسرائيل "

ترامب وعمر الهان ورشيدة طليب واسرائيل

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

علّق الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، على رفض إسرائيل لدخول عضوي الكونغرس الأمريكي رشيدة طليب وإلهان عمر، بقوله "إن إسرائيل ستظهر "ضعفًا شديدًا" في حال سماحها لهم بدخول البلاد".

وأفادت تقارير إعلامية اليوم تؤكد أن الحكومة الإسرائيلية قررت منع النائبتين الأميركيتين المسلمتين من دخول البلاد، في أعقاب الضغوطات التي مارستها إدارة الرئيس ترامب.

ونشر ترامب عبر صفحته على "تويتر": "إذا سمحت إسرائيل لعمر وطالب بالزيارة، سيُظهر ذلك ضعفًا كبيرًا""، مدعيا أن النائبتين الديمقراطيتين "تكرهان إسرائيل وتكرهان الشعب اليهودي بأكمله، ولا يوجد شيء يمكن قوله أو فعله لتغيير رأيهما".

وأضاف الرئيس الأمريكي أن ولايتي "ميشيغان (التي تمثلها طليب في مجلس النواب الأميركي) ومينيسوتا (التي انتخبت عمر)، ستواجهان صعوبة كبيرة في إعادة هاتين النائبتين إلى مكتبيهما مجددا".

يذكر أن مسؤول أميركي كان قد أعلن في وقت سابق أنّ إسرائيل تنوي منع زيارة النائبتين لتعبيرهما عن دعمهما لحركة مقاطعة، فيما تطرقت وسائل اعلام إسرائيلية إلى أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، طلب من نتنياهو عدم السماح لطليب وعمر بدخول البلاد، من جهة، ومن جهة أخرى، طلب مسؤولون في الحزب الديمقراطي من إسرائيل السماح لهما بالدخول.

عرب 48