الخميس 15 أغسطس 2019 11:04 ص بتوقيت القدس المحتلة

العراق يتحرك بعد أنباء عن تعرض بغداد لقصف اسرائيلي

العراق يتحرك بعد أنباء عن تعرض بغداد لقصف اسرائيلي

رام الله الاخباري:

كشف رئيس لجنة الأمن والدفاع البرلمانية في العراق، محمد رضا آل حيدر، عن إجراء جديد مهم جدا سيتم إصداره قريبا، يتعلق بالسيادة الجوية وحركة الطائرات العسكرية بالأجواء العراقية.

ونقل موقع "السومرية نيوز"، عن آل حيدر، تأكيده على ضرورة إفراغ المدن من مخازن الأسلحة سواء التابعة للحشد أو القوات الأمنية، مشيرا إلى وجود اجتماعات مستمرة بين القائد العام للقوات المسلحة والقيادات الأمنية، من أجل إيجاد بدائل لنقل المعسكرات التي تحوي أسلحة وعتادا ثقيلا من داخل المدن.

وأكد رئيس اللجنة أن هنالك إجراء جديدا مهما جدا سيتم إصداره يتعلق بالسيادة الجوية وحركة الطائرات العسكرية بالأجواء العراقية، مبينا أن لجنة الأمن والدفاع تابعت ومنذ اللحظات الأولى ما حصل بـ"معسكر صقر".

وأضاف آل حيدر أنه دعا لأمرين هامين، أولهما "إفراغ المدن من المعسكرات"، والثاني "ضرورة اتخاذ الحكومة إجراء سريعا لمنع الطيران العسكري في الأجواء العراقية، إلا بموافقات عراقية، لاستكمال السيادة على الأجواء والأراضي.

وأوضح أن السيطرة على حركة الطيران العسكري ستجعل العراق قادرا على تمييز أي حوادث تحصل، كما حصل في حادثة "معسكر صقر".

وفي ذات السياق، ذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" الإسرائيلية، أن شركة "أميغ سات إنترناشونال" الإسرائيلية للتصوير بالأقمار الصناعية، نشرت صورا لمستودع للأسلحة في جنوب بغداد، تظهر تعرضه لغارة جوية.

وأكدت الشركة أن الصور تظهر أن الانفجار الذي وقع في المعسكر قد نجم عن غارة جوية، أعقبتها انفجارات ثانوية للمتفجرات المخزنة في المستودع.

وكان مسؤول عراقي قد اتهم اسرائيل بالمسؤولة عن انفجار ضخم وقع في وقت سابق من الأسبوع في مستودع أسلحة تابع لجماعات مدعومة من إيران.

المصدر : سبوتنيك