الأربعاء 14 أغسطس 2019 09:19 ص بتوقيت القدس المحتلة

حماس تحذر "إسرائيل" من المماطلة في تنفيذ التفاهمات

حماس تحذر "إسرائيل" من المماطلة في تنفيذ التفاهمات

رام الله الاخباري:

أكدت حركة حماس، أن مماطة الاحتلال الإسرائيلي في تنفيذ تفاهمات التهدئة بقطاع غزة ستؤدي إلى تفجر الأوضاع من جديد، في وقت وعدت اسرائيل بإدخال أموال المنحة القطرية قبيل نهاية الشهر الجاري.

ووفقا لصحيفة الاخبار اللبنانية، فإن حماس تشتكي من العقبات التي يضعها الاحتلال أمام إتمام مشاريع تحسين واقع الكهرباء في غزة والتي تأخر تنفيذها عدة أشهر.

وقالت الصحيفة "على رغم تعثّر عدد من مشاريع تفاهمات التهدئة خلال الفترة الأخيرة، إلا أن مشاريع أخرى كبيرة بدأ تنفيذها بالفعل داخل القطاع، بما فيها تكرار مياه الصرف الصحي، وإمداد الغزّيين بالمياه العذبة، إضافة إلى التشغيل المؤقت عبر المؤسسات الدولية".

وأشارت إلى أنه ومع اقتراب موعد الانتخابات الإسرائيلية في أيلول/ سبتمبر المقبل، عاد الفلسطينيون إلى الضغط على رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، بإشعال حدود القطاع بالبالونات الحارقة، بهدف حمل الاحتلال على التسريع في إدخال الأموال القطرية لمصلحة العائلات الفقيرة في غزة.

وأوضحت الصحيفة أن الحكومة الإسرائيلية وعدت بالسماح بإدخال اموال المنحة القطرية لصالح 60 ألف أسرة فلسطينية فقيرة، بواقع 100 دولار لكل أسرة، قبيل نهاية الشهر الجاري.