الثلاثاء 13 أغسطس 2019 10:48 ص بتوقيت القدس المحتلة

تعرف على نظام "هارموني " الخاص بشركة هوواي

تعرف على نظام "هارموني " الخاص بشركة هوواي

رام الله الاخباري:

أعلنت شركة هواوي الصينية، عن نظام هارموني الخاص بتشغيل هواتفها الذي يُعَدُّ خطوةً قد تساعد على حماية مُصنِّع الهواتف الذكية من الحرب التجارية المتصاعدة بين الولايات المتحدة والصين.

وبحسب شبكة CNN الأمريكية، فقد جاء الكشف عن نظام تشغيل هارموني بعد شهور من إدراج الشركة التقنية على القائمة السوداء للتجارة الأمريكية، مما منع الشركات

الأمريكية من بيع التقنيات والبرمجيات إلى هواوي، كما منع شركة جوجل من تزويد أجهزة هواوي الجديدة بإصدارها من نظام تشغيل أندرويد.

من جانبه، أعلن ريتشارد يو، المدير التنفيذي لقطاع المستهلكين بهواوي، إنَّ النظام الجديد هارموني يُعَدُّ نظاماً مختلفاً تماماً عن أندرويد وأي أو إس.

وأكد يو إنَّ بإمكان هواوي البدء في استخدام هارموني على الهواتف المحمولة في أي وقت؛ غير أن الشركة تولي الأولوية لأندرويد حالياً، مشيرا إلى أنه سيتم التحويل إلى نظام هارموني حين نعجز عن استخدام أندرويد.

وبحسب وسائل الاعلام، فإن هارموني سيعمل في البداية على ساعات هواوي وشاشاتها الذكية، وفي مكبرات الصوت الذكية، وغيرها من الأجهزة، بما فيها "أنظمة المركبات الداخلية".

ووفقا لموقع "عربي بوست"، فإن هواوي قامت بتزويد نظامها الجديد هارموني ببعض الخصائص الأمنية الجيدة، مثل حصوله على بيئة تنفيذ موثوقة على كافة الأجهزة وذلك

للحفاظ على أمان البيانات بغض النظر عن المنصة التي يعمل ضمنها، وأيضاً لن تسمح هواوي بالحصول على صلاحيات الجذر Root وذلك لدواع أمنية.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة هواوي تعد ثاني أكبر بائعٍ للهواتف الذكية، بعد سامسونغ، وتعتمد على مجموعةٍ من خدمات جوجل في أجهزتها، بما فيها نظام أندرويد ومتجر التطبيقات "جوجل بلاي". لكن حظر الولايات المتحدة عرقل هذه الشراكة منذ تطبيقه في مايو/أيار الماضي.

المصدر : عربي بوست