الإثنين 12 أغسطس 2019 09:10 م بتوقيت القدس المحتلة

استنفار في السودان وإنزال قوات في الخرطوم

استنفار في السودان وإنزال قوات في الخرطوم

رام الله الاخباري:

أعلنت السلطات السودانية، مساء الاثنين، عن استنفار في العاصمة الخرطوم، فيما قرر المجلس العسكري الانتقالي إنزال عدد من القوات الأمنية والعسكرية في شوارع الخرطوم خلال الساعات المقبلة.

وبحسب صحيفة "المشهد" السودانية، فإن الاستنفار جاء لمواجهة آثار السيول التي هطلت على عدة مناطق، مُخلفة أضرارا تراوحت في حدتها من منطقة إلى أخرى.

وأشارت الصحيفة إلى أن الفريق أول محمد حمدان دقلو، نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي، ترأس اليوم الإثنين، اجتماعا للجنة الطوارئ القومية، بحضور والي الخرطوم المكلف الفريق ركن أحمد عابدين حماد، ومدير الادارة العامة للدفاع المدني، اللواء أبو بكر سيد أحمد، وعدد من الجهات ذات الصلة.

وعقب الاجتماع، أكد والي ولاية الخرطوم في بيان، أن الاجتماع خُصص لمناقشة مسألة السيول والأمطار التي تأثرت بها بعض أجزاء الولاية، لافتا إلى أن كمية المياه كانت أكبر من طاقة المصارف.

وأشار إلى أن الأمطار انحسرت في بعض المناطق، وتجاوز "العقبة" في مناطق جنوب العاصمة الخرطوم، داعيا المواطنين للمشاركة في تنظيف الشوارع والحفاظ على البيئة، بمشاركة القوات المسلحة، وقوات الدعم السريع لإزالة آثار فصل الخريف.

ومن جانبه، أكد مدير الادارة العامة للدفاع المدني أن نائب رئيس المجلس العسكري وجه جميع أجهزة الدولة في المركز والولايات بحشد الإمكانيات لمواجهة آثار السيول وتداعياتها، لافتا إلى استعداد الدفاع المدني لمواجهة السيول ومناطق تجمع المياه.

المصدر : سبوتنيك