الإثنين 12 أغسطس 2019 01:06 م بتوقيت القدس المحتلة

دفعة جديدة من الأسرى تنضم للإضراب المفتوح عن الطعام

دفعة جديدة من الأسرى تنضم للإضراب المفتوح عن الطعام

رام الله الاخباري:

أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في سجون الاحتلال، اليوم الاثنين، انضمام دفعة جديدة من الأسرى في سجون الاحتلال إلى الإضراب عن الطعام.

وقالت الجبهة في بيانٍ لها، إنها "في إطار التزامنا الثابت اتجاه مساندة أسرانا المضربين عن الطعام، قررنا أن ندفع بمجموعة جديدة من كوادرنا الصناديد للالتحاق بخطوة الإضراب المفتوح عن الطعام للضغط على مصلحة السجون ومن خلفها جهاز "الشاباك" للاستجابة لمطالب الأسرى الإداريين المُضربين وخاصة الأسير حذيفة حلبيّة".

وبحسب موقع "بوابة الهدف"، فإن الجبهة حمّلت كل الأطراف المسؤولية عن حياة الأسير المريض حذيفة بدر حلبيّة الذي يتدهور وضعه الصحي، وقالت "نؤكد أننا لن نقف مكتوفي الأيدي في حال حدوث أي خطر على حياة رفيقنا حلبيّة".

واعتبرت أن هذه الدفعة التي ستلتحق بالإضراب هي خطوة بمثابة تحذير لإدارة السجون بأنّ عليها الاستجابة لمطالب المضربين.

وقالت الجبهة إن "الهجمة المسعورة من قِبل إدارة مصلحة السجون وجهاز مخابرات الاحتلال تتواصل على الأسرى وفي المُقدمة منهم الأسرى الإداريين المُضربين عن الطعام، وفي مُقدمتهم الأسير المريض حذيفة بدر حلبيّة الذي تجاوز اليوم الثاني والأربعون على إضرابه المفتوح عن الطعام وسط إجراءات قمعيّة وفاشيّة من قِبل إدارة السجون وتعنّت جهاز "الشاباك".

وأضافت "في الوقت الذي ندعو فيه كل مؤمن بعدالة القضية إلى التحرك من أجل الوقوف إلى جانب الأسرى لابد لنا أن نؤكد أنّ القدس خط أحمر، وبات لزاماً على كل حر وشريف الوقوف مُدافعاً عن القدس أمام هذه الهجمة البربرية التي يسعى من ورائها الاحتلال تثبيت الأمر الواقع وتهويد القدس وتغيير معالهما".