"كان": إسرائيل مصممة على الهدوء وتأجيل المواجهة مع غزة

6_2-640x400

رام الله الاخباري:

اعتبرت قناة إسرائيلية أن تغاضي الحكومة الإسرائيلية على الأحداث التي جرت على حدود قطاع غزة الأيام الماضية، هو تصميم على استنفاذ كل إجراءات الهدوء وتأجيل المواجهة العسكرية كلما كان ممكنا.

ووفقا للمعلق العسكري لقناة "كان" الإسرائيلية، روعي شارون، فإن الأحداث التي جرت على حدود غزة خلال الأيام القليلة الماضية، هي "الأخطر" منذ انتهاء الحرب الأخيرة صيف عام 2014.

وأوضح شارون أن ثلاثة حوادث جرت في قطاع غزة خلال 10 أيام، هي أخطر سلسلة أحداث منذ حرب 2014، مشيرًا إلى أنه "يصعب على إسرائيل تحديد ما إذا كانت حماس تغض الطرف عن تلك الحوادث أو أن منظمة محلية ليست تحت السيطرة هي المسؤولة عنها".

وأضاف المعلق العسكري: "في إسرائيل مصممون على استنفاد إجراءات الهدوء وتأجيل المواجهة كلما كان ذلك ممكنا".

يأتي ذلك في وقت قال فيه مستوطنون من غلاف غزة عبر شبكات التواصل أنه تم نشر بطارية القبة الحديدية في مستوطنات الغلاف تحسبًا من أي تصعيد.

يذكر أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي، عقد أمس الأحد، جلسة تقييم أمني مع قيادة المنطقة الجنوبية داخل مقر شعبة غزة.

وبحسب الناطق باسم الجيش، فإن الجلسة عقدت على خلفية الأحداث الأخيرة على حدود القطاع، مشيرًا إلى أنها جرت بحضور هيرتسي هليفي قائد المنطقة الجنوبية، وإليعازر توليدانو قائد شعبة غزة.

وقام كوخافي بجولة في غلاف غزة تحدث خلالها مع مجموعة من الجنود واستمع إلى مشاركتهم في إحباط الهجوم الذي حاول تنفيذه 4 مسلحين فلسطينيين أمس عند حدود وسط قطاع غزة.