الكشف عن نتائج التحقيقات مع منفذي عملية "عتصيون"

9998983197

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

ذكرت وسائل الاعلام الإسرائيلي، مساء الأحد، أن التحقيقات التي جرت مع منفذي عملية "غوش عتصيون" التي أدت لمقتل جندي إسرائيلي طعنًا منذ أيام، أظهرت أنهم عملوا بشكل منفرد وليس تنظيمي.

ووفقا لصحيفة "هآرتس"، فإن التحقيقات الأولية أظهرت أنهم لم يتلقوا أي مساعدة من أي جهة تنظيمية فلسطينية سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة، وأن قرار التنفيذ أخذ بشكل فردي وفوري حين كانوا يسيرون بالمكان، الذي شاهدوا فيه الجندي يسير وحده باتجاه مجدال عوز.

وأوضحت أن المنفذين من عائلة عصافرة هما أبناء عم، مشيرة إلى أن تصرفهم بعد العملية وإبقاء السيارة التي استخدمت في الهجوم بحوزتهم، أكدت أنهم لم يتلقوا أي مساعدة خلال فرارهم من المكان ولم يكونوا ضمن عمل منظم.

وبحسب ما ترجمه موقع صحيفة القدس، فإن الصحيفة الإسرائيلية ذكرت أنه "لم يكن لأحدهم سابقًا أي نشاط أمني، ولكن أحدهم ينتمي لحركة حماس.

وأعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك"، مساء أمس السبت، عن اعتقال منفذي عملية "غوش عتصيون" التي أدت إلى مقتل جندي إسرائيلي من مستوطنة "إفرات".

ووفق القناة 13 العبرية، فقد تمكن "الشاباك" من اعتقال منفذي عملية قتل الجندي دفير سوريك، مشيرة إلى أنهما "فلسطينيين اثنين احدهما ينتمي لحركة حماس".

القدس